انتحار نائب أميركي بارز بعد “تهمة تحرش” سكاي نيوز / أطلق النائب الجمهوري البارز، دان جونسون، الذي يمثل ولاية كنتاكي، الرصاص على نفسه، ليل الأربعاء، بعد اتهامه بالتحرش الجنسي بفتاة قاصر.
 
البيت الأبيض: لم يحن الوقت بعد للمفاوضات مع كوريا الشمالية وكالات / أعلن مسؤول في البيت الأبيض أن المفاوضات بين الولايات المتحدة و كوريا الشمالية لن تنطلق ما لم تغير بيونغ يانغ نهجها جذريا.وقال متحدث بإسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض (لم يكشف عن إسمه)، إن الوقت الحالي ليس مناسبا على ما يبدو، لإطلاق محادثات مع كوريا الشمالية في ظل تجربة بيونغ يانغ الصاروخية الأخيرة، والتي أجريت في 29 تشرين الثاني الماضي.
 
ماكماستر: إيران “قوة رجعية”.. وقطر وتركيا الراعيتان الأساسيتان لأيديولوجيا التطرف العرب اللندنية / إتهم مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت ماكماستر قطر وتركيا باعتبارهما “الراعيتين والممولتين الأساسيتين” للأيديولوجيا الإسلامية المتطرفة، التي تستهدف المصالح الغربية وحلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.
 
كندا تقرّ توريد أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا وكالات / كشفت المجلة الناطقة باسم الحكومة الكندية Canada Gazette، أن حكومة كندا وقعت على قرار يسمح بموجبه لأوكرانيا بشراء أسلحة كندية فتاكة .
 
هايلي ستكشف عن أدلة تؤكد تسليح إيران لـ”ميليشيات الحوثيين” وكالات / قالت وسائل إعلام أميركية إن الإدارة الأميركية تعتزم الكشف عن دليل يؤكد أن إيران هي التي تزود ميليشيات الحوثيين في اليمن بالصواريخ والأسلحة.
 
العاهل السعودي اكد حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وكالات / أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم،ان "من حق الشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، خلال افتتاح اعمال الدورة السنوية لمجلس الشورى في الرياض.
 
اردوغان في افتتاح قمة منظمة التعاون الاسلامي: للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين وكالات / دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الى "الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين"، وذلك ردا على اعتراف واشنطن بالمدينة المقدسة عاصمة لاسرائيل الاسبوع الماضي.
 
فيلتمان : كوريا الشمالية توافق على ضرورة منع الحرب وكالات / اعلن رئيس الشؤون السياسية في الأمم المتحدة جيفري فيلتمان بعد عودته من بيونغ يانغ ان "المسؤولين الكوريين الشماليين اتفقوا على ضرورة منع الحرب، لكنهم لم يقدموا اي عروض صلبة من اجل اجراء محادثات". وقال للصحافيين بعد اطلاعه مجلس الأمن على نتائج رحلته :"لقد اتفقوا على انه من المهم منع الحرب".
 
قمة اسطنبول مختلفة عن سابقاتها.. ولبنان خط احمر اللواء / توقعت مصادر ديبلوماسية عربية “للواء” ان تكون اعمال مؤتمر القمة الاستثنائية لمنظمة الدول الاسلامية التي تعقد الأربعاء في اسطنبول مختلفة عن المؤتمرات التي تعقد عادة، واشارت الى انه قد تصدر عن القمة نتائج استثنائية وقوية وان يتم اتخاذ قرارات مختلفة ذات صدى عال عن تلك التي كانت تتخذ في المؤتمرات والقمم العربية والاسلامية، ولن تقتصر النتائج فقط على الادانة والشجب، إلا أن المصادر رفضت الافصاح عما يمكن ان يتخذ من قرارات، لكنها اشادت المصادر بموقف لبنان الرسمي في ما يتعلق بموضوع القدس.
 
الرد الأميركي على بوتين لم يتأخر الجمهورية / قد بَدا لمصادر ديبلوماسية “انّ الرَد الأميركي على زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا والمواقف التي أعلنها من هناك لم يتأخر كثيراً”.