زعماء الاتحاد الأوروبي يجتمعون لإصدار شروط قاسية لخروج بريطانيا وكالات / يصدر زعماء الاتحاد الأوروبي مجموعة من الشروط القاسية لخروج بريطانيا وذلك خلال قمة ببروكسل في عرض نادر للوحدة أثناء المحن وإن كانوا يدركون تماما أن هذه الوحدة قد تبدأ في التفكك بمجرد بدء المفاوضات.
 
رسالة تضامُن.. وفرصةٌ لانفتاح الأديان في مواجهة الإرهاب وكالات / بعيداً من هذا الإرباك الداخلي، حطّت الزيارة التاريخية التي بدأها البابا فرنسيس إلى مصر، على منطقة ملتهبة بالأزمات والخلافات الحادة، لعلّها تكون فرصة لبناء مساحات مشترَكة وانفتاح بين الأديان في مواجهة الإرهاب وجرائمه، وخصوصاً بحقّ المسيحيين.
 
انعكاسات زيارة البابا التاريخية على المسيحيين وكالات / وصَف رئيس «لقاء سيّدة الجبل» النائب السابق الدكتور فارس سعيد زيارة البابا بأنّها تاريخية. وقال لـ«الجمهورية»: «الصورة التي جَمعت الرَجل الأبيض، رَجل السلام بمِصر هي صورة العصر، لأنّ رَجل السلام العالمي يأتي في لحظة يستهدف الإرهاب الكنائسَ المصرية،
 
لوبان لزيدان: إحتفظ بنصائحك لكرة القدم لا السياسة وكالة نوفوستي / ردت مرشحة انتخابات الرئاسة الفرنسية مارين لوبان، على تصريحات نجم الكرة الفرنسية ومدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان، التي دعا فيها لعدم التصويت لها في جولة الانتخابات الثانية.
 
سرّ الزر الأحمر على مكتب ترامب! huffpostarabi / منذ انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، شغل العديد من الناس تساؤلٌ عمَّا يفعله الزرٌ الأحمر الذي يملكه ترامب في مكتبه، وهل يمكنه إطلاق هجوم نووي بالضغط عليه!
 
البابا فرنسيس وسر السيارة الزرقاء بشوارع القاهرة سكاي نيوز / بدا المشهد مثيراً لتساؤلات كثيرة لم تغب عن أذهان المصريين الذين تابعوا زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول المرتقبة إلى القاهرة.
 
موغيريني: تركيا “تعرف جيداً” كيفية إعادة إطلاق عملية انضمامها للاتحاد الأوروبي وكالات / اعتبرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الجمعة أن تركيا “تعرف جيداً” ما يجب القيام به لإعادة إطلاق عملية انضمامها للاتحاد الأوروبي، معددة لائحة معايير بدءاً من حقوق الإنسان إلى علاقات حسن الجوار.
 
ترامب: كوريا الشمالية لم تحترم الصين وكالات / إعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية دليل على عدم احترامها لحليفتها الصين.
 
للمرة الأولى… “فيسبوك” يعترف بالتلاعب في الانتخابات! سكاي نيوز / في سابقة هي الأولى من نوعها، اعترف موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” باستغلاله من قبل حكومات للتلاعب بالرأي العام ونتائج الانتخابات، مشيراً إلى أن ذلك حدث خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وحالياً بالانتخابات الفرنسية.
 
بابا الفاتيكان معانقا شيخ الأزهر: لا نخلط بين الإيمان والكراهية وكالات / نشر بابا الفاتيكان فرنسيس على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” صورته وهو يعانق شيخ الأزهر أحمد الطيب.