كولر موفداً للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية وكالات / عين الرئيس الألماني الاسبق هورست كولر رسميا الثلثاء موفداً للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية وتقضي مهمته بإحياء المفاوضات بين المغرب وجبهة بوليساريو، وفقا لبيان للمنظمة الدولية.
 
اشتباكات عنيفة بين الجيش والمعارضة في ريف دمشق وكالات / تتواصل الاشتباكات العنيفة بين فصائل الجيش السوري الحر وقوات الجيش السوري مدعومة بميليشيات إيرانية، على محور بلدة عين ترما بريف دمشق الشرقي وذلك في خرق متواصل لاتفاق وقف الأعمال القتالية وتخفيف التصعيد.
 
واشنطن تجدد معارضتها الاستفتاء على استقلال كردستان سكاي نيوز / أعربت الولايات المتحدة مجددا عن معارضتها الشديدة الاستفتاء حول استقلال إقليم كردستان العراقي المقرر في أواخر أيلول تشرين أول المقبل.
 
انتحاري يفجر نفسه بنقطة أمنية لحماس وكالات / أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس أن شخصا مجهولا فجر نفسه فجر الخميس قرب نقطة أمنية على الحدود بين قطاع غزة ومصر في رفح بجنوب قطاع غزة، ما أدى إلى مقتله ومقتل عنصر أمني وإصابة آخرين.
 
مقتل 3 عناصر من “داعش” بإنفجار… حمار! السومرية نيوز / قتل 3 عناصر من “داعش” وأصيب 8 آخرين جراء انفجار حمار كانوا يقومون بتفخيخه بهدف استخدامه في عملية ضد القوات الأمنية بالمحافظة.
 
لا حرب في شبه الجزيرة الكورية سكاي نيوز / أعلن رئيس كوريا الجنوبيّة مون جاي-إن الخميس، أنّه لن تكون هناك حرب في شبه الجزيرة الكوريّة، على الرغم من التوترات الشديدة بشأن البرنامج النووي لكوريا الشماليّة.
 
تبريد في العلاقة…. الحجاج القطريون في ضيافة العاهل السعودي سكاي نيوز / بعد محاولة الحكومة القطرية “تسيس” موسم الحج، جاءها الرد السعودي، إذ أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج.
 
بريطانيا تحذر من هجمات على السفن التجارية في باب المندب العربية .نت / أصدرت الحكومة والبحرية التجارية البريطانية تحذيرا للسفن التجارية التي تمر عبر مضيق باب المندب وخليج عدن ، من احتمال تعرضها لهجوم عبر قوارب مفخخة مسيّرة عن بُعد، أو قذائف صاروخية . والتعميم جاء بعد تعرض ناقلتين تجاريتين لهجمات صاروخية عند المدخل الجنوبي لباب المندب.
 
على وقع التفاهم الأميركي – الروسي.. هل تستعد إسرائيل لـ”عمل أمني” في سوريا؟ العرب اللندنية / كشفت مصادر أن إعتراض إسرائيل على التفاهمات التي تجري بين الولايات المتحدة و روسيا حول الخروج بترتيبات أمنية أنشأت في الأسابيع الأخيرة عدة “مناطق لخفض التوتر” في سوريا ، بات جديا، وينذر بإمكانية إطلاق تل أبيب عملا عسكريا واسعا في سوريا .
 
تدهور صحة كروبي.. و”الحرس الثوري” في حالة تأهب تحسبا لإحتجاجات العربية .نت / ذكرت مصادر مقربة من “الحركة الخضراء” المعارضة ، أن قوات الأمن الإيرانية و”الحرس الثوري”، انتشرت بكثافة في الشوارع الرئيسية العاصمة طهران الرئيسية، تحسبا لإحتجاجات محتملة بعد الإعلان عن تدهور صحة مهدي كروبي ، أحد زعماء “الحركة الخضراء” الخاضع للإقامة الجبرية، عقب 18 ساعة من إضرابه عن الطعام.