عون: مصلحة لبنان هي الاساس في مقاربة موضوع النازحين ولن ننتظر الحل في سوريا وكالات / استهل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون جلسة مجلس الوزراء بالحديث عن انجازي اقرار الموازنة العامة للعام 2017 للمرة الاولى منذ العام 2005، مشددًا على ضرورة الاسراع في درس واقرار الموازنة العامة للعام 2018، وصدور التشكيلات والمناقلات القضائية التي شملت ما يزيد على 532 قاضيًا للمرة الاولى منذ 1999. وقال: “إن هذين الانجازين يضافان الى انجازات اخرى من التشكيلات الديبلوماسية والتعيينات”.
 
طوق: موقف ستريدا جعجع في اوستراليا أعاد عقارب الساعة الى الوراء وكالات / صدر عن النائب السابق جبران طوق البيان الآتي: "آلمني الكلام الصادر عن إبنة عائلة طوق النائبة ستريدا جعجع في لحظة مسيحية وطنية مفصلية نحتاج فيها الى كل الجهود الصادقة والمؤثرة لطي ملفات الحرب بعد انتظار مرير ومسار مجبول بالدموع والدماء، وهو الكلام الذي طالعتنا به من أروقة اوستراليا العريقة في مجال حقوق الانسان ونبذ العنف والارهاب.
 
الجيش: عنصران معاديان دخلا المنطقة المتحفظ عنها في جبل السدانة شبعا وحاولا خطف راع وكالات / صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "أقدم عنصران من ضمن دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 13,35 من يوم أمس، على اجتياز خط الانسحاب لمسافة حوالى 50 مترا داخل الأراضي اللبنانية المتحفظ عنها في محلة جبل السدانة - شبعا، ومحاولة خطف أحد الرعاة اللبنانيين من دون أن يتمكنا من ذلك، ثم غادرا بعد 10 دقائق إلى داخل الأراضي المحتلة. اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الاجراءات اللازمة، فيما تجري متابعة موضوع الخرق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".
 
الجراح وافق على توصيل نظام الفايبر اوبتيك الى المؤسسات الرسمية وكالات / بناء على طلب وزير الإعلام ملحم الرياشي، وافق وزير الاتصالات جمال الجراح على توصيل نظام الفايبر اوبتيك الى المؤسسات الرسمية، بما يستغنى عن اصطحاب سيارات النقل التلفزيوني المباشر وذلك بالتنسيق مع إدارة اوجيرو.
 
قائد الجيش تفقد سير الاختبارات الطبية للتطوع الى الكلية الحربية: لن يسمح لأي جهة كانت باستخدام الوساطة أو التدخل وكالات / تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون، صباح اليوم، المستشفى العسكري المركزي في بدارو، حيث اطلع على سير الاختبارات الطبية للمرشحين للتطوع بصفة تلميذ ضابط في الكلية الحربية. ثم اجتمع برئيس الطبابة وأعضاء اللجنة الفاحصة والأطباء والكوادر الطبية المشرفة على سير الاختبارات وزودهم بالتوجيهات اللازمة.
 
الأسمر: موقفه شجاع ومتقدم لبري من موضوع المناقصات وكالات / توجه رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في بيان باسم الاتحاد، "بالتحية الصادقة الى دولة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري لموقفه الشجاع والمتقدم من موضوع المناقصات في وزارات الدولة وإداراتها ومطالبته في إطار مناقشة الموازنة العامة للعام الحالي وضع حد للجدل الدائر حول إجراء المناقصات أو تركها لمشيئة الوزراء وسواهم، باقتراح طرح مشروع قانون يحصر جميع المناقصات في وزارات الدولة وإداراتها بدائرة المناقصات الرسمية وحدها، وإعلان استعداده الكامل لمناقشته في المجلس النيابي".
 
كنعان هنأ في مؤتمر صحافي بالموازنة :أضأنا شمعة ورقابة 2018 ستضيء شموعا وكالات / طالب رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان الحكومة ب"احالة موازنة 2018 في موعدها، وبحد اقصى قبل نهاية الشهر الحالي، لنمارس رقابتنا البرلمانية قبل فوات الاوان. فلن نرتاح في لجنة المال قبل تحقيق اهدافنا حتى النهاية".
 
حرب: مجلس النواب أقر إعتمادا ب 30 مليار ليرة لطريق القديسين بفضل جهود نواب البترون وجبيل وكالات / صدر عن النائب بطرس حرب بيان في شأ، الاعتماد الذي أقر ل"طريق القديسين"، جاء فيه: "بنتيجة المساعي والجهود التي قام بها نواب قضاءي البترون وجبيل لتنفيذ ما يعرف ب"طريق القديسين"، أقر مجلس النواب صرف اعتماد قيمته 30 مليار ليرة لبنانية في إطار قانون برنامج لتنفيذ هذا الطريق في قانون موازنة 2017،
 
المرده: نستهجن ما صدر على لسان ستريدا جعجع ونطالب القوات باعتذار وكالات / صدر عن المكتب الاعلامي ل"تيار المرده"، البيان الآتي: "اننا اذ نستهجن ما صدر على لسان النائب ستريدا طوق جعجع من كلام مهين ومن حقد دفين لا يطالنا نحن فحسب بل ينال من كرامة كل ابناء زغرتا الزاوية، فإننا نطالب القوات اللبنانية بإعتذار واضح وصريح".
 
القوات: الحديث عن إلغاء محاضرة لجعجع في أوستراليا تشويش مفتعل وكالات / نفت الدائرة الإعلامية في "القوات اللبنانية" في بيان، ما تم تداوله عن إلغاء محاضرة لرئيس الحزب الدكتور سمير جعجع في جامعة سيدني في أوستراليا، واضعة هذا الخبر "من ضمن حلقات التشويش المستمرة على القوات اللبنانية وتحديدا على زيارة الدكتور جعجع بفعل النجاح الكبير الذي حققته على المستوى الشعبي المتصل بالجالية اللبنانية، إذ إن الحفاوة التي استقبل بها غير مسبوقة في تاريخ هذه الجالية، كما على المستوى الرسمي الاوسترالي الذي تعامل مع جعجع بكونه من القادة الاستثنائيين الذين يجسدون تطلعات شعبهم بالحرية والسيادة والديموقراطية".