إرجاء زيارة العماد عون الى واشنطن حتى اشعار اخر الديار / كشفت مصادر عسكرية ان زيارة قائد الجيش جوزيف عون الى واشنطن ارجئت لاشعار اخر، وان الجيش بات جاهزاً من كل الجوانب، وزيارة “القائد” الى مقر القيادة لعمليات الجرود وضعت اللمسات الاخيرة، واشرف بنفسه على اكتمال كل ما تحتاج اليه المعركة، واعطت زيارته مزيداً من الدفع والمعنويات للضباط والجنود.
 
“داعش” تحت نار الجيش: اقتربت “الساعة” المستقبل / بخطى ثابتة على الأرض وواثقة بالقدرة على تحريرها من الوجود الإرهابي، تتقدم عمليات “القضم” التي تنفذها وحدات الجيش اللبناني على جبهة الجرود محرزةً نجاحات ملحوظة في استرجاع التلال الاستراتيجية من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي ليصبح مقاتلوه أكثر فأكثر مكشوفين عسكرياً تحت وطأة سيطرة الجيش ميدانياً على هذه التلال ونارياً على طول السلسلة الشرقية الحدودية مع سوريا.
 
سجال حول اعتماد المناصفة في كل وظائف الدولة الحياة / قالت مصادر وزارية لـ“الحياة” إن الوزيرين جبران باسيل وسليم جريصاتي اقترحا خلال جلسة مجلس الوزراء نصا قانونيا يتعلق بموضوع المناصفة في كل وظائف الدولة وليس في الفئة الأولى فقط”. وطالبا باعتماده.
 
مصادر وزارية: وزراء “الوطني الحر” وراء سحب السلفة لـ”الاتصالات” الحياة / وقع خلاف في جلسة مجلس الوزراء بسبب البند المتعلق بطلب ​وزارة الاتصالات​ اعطاء ​هيئة أوجيرو​ سلفة خزينة بقيمة 225 بليون ليرة لبنانية، للبدء بتطبيق المشروع FTTC ومتمماته والخدمات المرافقة له من ضمن ​برنامج​ تطوير وتوسعة الشبكة الثابتة.
 
مصادر أمنية: مقتل 12 مسلّحاً من “داعش” في الاشتباكات مع الجيش الحياة / قالت مصادر أمنية لـ“الحياة” إن 12 مسلحاً قتلوا خلال الاشتباكات ضد مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي وجرح ستة عسكريين أحدهم أصيب برصاص قنص من مسافة بعيدة”.
 
أبي خليل: لا منتصر ولا مهزوم في ما جرى في مجلس الوزراء الجمهورية / أوضَح وزير الطاقة سيزار أبي خليل لـ”الجمهورية” أنّ رئيس الحكومة سعد الحريري طرح على مجلس الوزراء أنه سيتمّ الاكتفاء بباخرة واحدة بدلاً من باخرتين بقدرة 400 ميغاوات. وأكّد أبي خليل عدم موافقته “لأنّ خطة الكهرباء واحدة، ولا يمكن الانتقاص من عناصرها، إمّا نريد كهرباء أو لا”.
 
مصدر عسكري رفيع: وتيرة القصف تشتدّ حسب متطلبات المعركة الجمهورية / تقدّمت وحدات من الجيش في اتّجاه مرتفعات حقاب خزعل وسيطرَت عليها، واشتبَكت مع الإرهابيين وقتَلت 6 مسلّحين بينهم أحد القياديّين، وتمّ تدمير مربض هاون لهم، فيما أصيبَ 5 عسكريين بينهم ضابط بجروح طفيفة.
 
الجرّاح غادر جلسة مجلس الوزراء منزعجاً بعد رفض طلبه اللواء / علمت “اللواء” ان وزير الاتصالات جمال الجراح غادر جلسة مجلس الوزراء منزعجاً بعدما رفض المجلس طلب السلفة بقيمة 150 مليون دولار لتأهيل شبكة الهاتف الثابت وهو البند الخامس من جدول الاعمال، معتبراً ان الاعلام عرف قبله مسبقاً برفض طلبه ونشر هذه المعلومات قبل الجلسة، وتبين ان رئيس الجمهورية ووزير المال وايدهما عدد من الوزراء ابلغوا الجراح ان طلب السلفة مدرج في مشروع الموزانة الذي تبحثه لجنة المال النيابية، ولا يجوز استباق اقراره بسلفة خزينة.
 
الحريري اقترح الصيغة التي تمّ التوافق عليها في ملف الكهرباء اللواء / أفادت مصادر وزارية ان نقاشا حاداً جرى خلال مناقشة مجلس الوزراء بند الكهرباء وأن أصوات الوزراء سمعت إلى خارج القاعة، ما دفع رئيس الجمهورية إلى طلب اعتماد النقاش الهادئ والاستماع إلى بعضنا البعض، مؤكدا ان قضايا كهذه لا تناقش بهذه الطريقة، وطلب من كل وزير ان يُبدي رأيه بهدوء، وهذا ما حصل، على ان الرئيس الحريري وفق ما اشارت إليه «اللواء» أمس هو من اقترح الصيغة التي تمّ التوافق عليها في ملف الكهرباء مع العلم انها تعرّضت للتعديل لأكثر من مرّة، وكانت أسئلة حول ماذا لو تمّ الوصول إلى التاريخ المحدد ولم يحصل شيء، وجاء الجواب: فلنعد إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.
 
الأجواء العامة لا توحي بإمكانية حصول الانتخابات الفرعية في موعدها اللواء / علمت “اللواء” من مصادر وزارية، أن الأجواء العامة لا توحي بإمكانية حصول الانتخابات الفرعية في موعدها، في أيلول المقبل لأسباب عديدة، على الرغم من المواقف الرئاسية المعلنة لأهمية حصول هذه الانتخابات، مشيرةً إلى أن أطرافاً عديدة في السلطة تخشى نتائج هذه الانتخابات، لأنها ستعطي صورةً أولية لنتائج الانتخابات المقررة في الربيع المقبل،