تحذيرٌ... والمجلس النيابي رهينة إرادة ثماني كتل نيابية! الجمهورية / حذّرَت مصادر سياسية مسيحية مستقلّة من أنّ الصيَغ المتداولة حتى الآن تصبّ كلّها في خانة التمديد، معتبرةً أنّ التمديد لا يكون فقط بقانون يمدّد ولاية النواب الحاليين وإنّما يمكن أن يتمّ من خلال العودة إلى الستين أو من خلال صيَغ أخرى تؤدّي عملياً إلى النتائج ذاتها التي يفرزها قانون الستين.
 
باسيل يعترضُ برسالة عبر "الواتساب" على طرح برّي! الجمهورية / علمت "الجمهورية" من مصادر قريبة من رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ وزير الخارجية جبران باسيل، أرسَل بُعيد الحادية عشرة مساء الخميس رسالة عبر "الواتساب" يعترض فيها على طرح بري، بمعنى أنه قدّم طرحاً يضع مجلس النواب تحت إشراف مجلس الشيوخ.
 
سعيد: زيارة البابا لمصر تؤكد انّ المسيحيين هم جزء لا يتجزّأ من المنطقة الجمهورية / وصَف رئيس «لقاء سيّدة الجبل» النائب السابق الدكتور فارس سعيد زيارة البابا بأنّها تاريخية. وقال لـ«الجمهورية»: «الصورة التي جَمعت الرَجل الأبيض، رَجل السلام بمِصر هي صورة العصر، لأنّ رَجل السلام العالمي يأتي في لحظة يستهدف الإرهاب الكنائسَ المصرية،
 
بري يُعلّق مشاركة خليل في الاجتماعات التشاورية رداً على “فاكس” باسيل المستقبل / تصاعدت خلال ساعات المساء أجواء تشاؤمية من عين التينة نقلها زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ”المستقبل” وعبّروا فيها عن تطورات دارماتيكية دفعت بري إلى “تعليق مشاركة الوزير علي حسن خليل في اجتماع وزارة الخارجية وسائر الاجتماعات الانتخابية التشاورية حتى إشعار آخر”.
 
أبو زيد من كندا: للحفاظ على الجنسية اللبنانية والتواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب وكالات / بدأ عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب أمل ابو زيد زيارة الى العاصمة الكندية أوتاوا بدعوة من التيار الوطني الحر هناك، وأجرى سلسلة لقاءات دبلوماسية في وزارة الخارجية الكندية شملت مساعدة وزير الخارجية ألكسندرا بوغايليسكيس، مسؤول العلاقات الشرق أوسطية سيباستيان بوليو، تم في خلالها عرض للعلاقات اللبنانية الكندية وللوضع في لبنان والمنطقة، خصوصا في ضوء أزمة النازحين السوريين وتأثيراتها على الاوضاع الامنية والسياسية والاقتصادية.
 
شورتر بعد لقائه بري: شددنا على الحفاظ على الديموقراطية والاتفاق على قانون للانتخاب وكالات / استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة، السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر وعرض معه التطورات الراهنة.
 
الرياشي أبلغ مقدمي شراء الخدمات توقيف خدماتهم ووعد بالسعي لاجراء مباراة محصورة وكالات / أبلغ وزير الاعلام ملحم الرياشي مقدمي شراء الخدمات في وزارة الإعلام، أن مستحقاتهم ستصرف في أسرع وقت على أن يتوقف ما يسمى شراء خدمات"، واعدا "بالسعي لإجراء مباراة محصورة بالتزامن مع إعادة هيكلة الوزارة".
 
خوري افتتح القصر الصغير في عنجر بعد ترميمه وكالات / افتتح وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري القصر الصغير في موقع عنجر الاثري المرمم من قبل سفارة كوريا الجنوبية باشراف المديرية العامة للاثار، في احتفال اقيم في ساحة القلعة في حضور وزيري الاتصالات جمال الجراح والسياحة اواديس كيدانيان، سفير كوريا لي وانغ مان، رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان ونواب زحلة والبقاع الغربي.
 
محفوض: نحتاج لزعماء وليس لزويعميين وكالات / اعتبر رئيس حركة التغيير ايلي محفوض، في تصريح، أننا نعيش هذه الأيام أسوأ أزمنتنا، وقال:"‏كأننا في أسوأ أزمنتنا حيث السياسة منعدمة والجشع واللهث وراء السلطة والكراسي والمناصب أعمت بصر وبصيرة معظم الشرائح وإننا اليوم أكثر ما نحتاجه هو قادة زعماء وليس "زويعميين".
 
المجلس العدلي منعقد للنظر في قضية اغتيال الرئيس بشير الجميل وكالات / المجلس العدلي يعقد منذ الثالثة بعد ظهر اليوم برئاسة القاضي جان فهد وفي حضور أعضاء الهيئة، جلسة ثالثة قي قصر العدل للنظر في قضية اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل، ويحاكم غيابيا المتهم حبيب الشرتوني.