“حزب الله” ينعى 3 مقاتلين… وتوقعات بمقتل القيادي “علي دندش” في القلمون وكالات / نعى حزب الله الجمعة ثلاثة من مقاتليه الذين سقطوا في سوريا من بلدات جنوبية عدة وهم: ربيع عفيف عليق الملقب ب ابو هادي من ارنون، رامي بسام الاسعد من الزرارية وعلي عباس بدران الملقب ب ابو حسن من السكسكية.
 
فرنجية: مع الخصخصة بشروط الدولة المستقبل / عبّر رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية عن تأييده اعتماد مبدأ الخصخصة في سبيل النهوض بالدولة، وقال لـ”المستقبل”: “أنا مع الخصخصة بشروط الدولة”، مضيفاً في ما يتصل بمسألة إلغاء الطائفية السياسية: “بطبيعة الحال نحن نؤيد تشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية لكن سيكون من المستغرب أن يُصار إلى اعتماد “كوتا طائفية” في عضوية اللجنة وتوكل إلى أعضائها مهمة إلغاء الطائفية السياسية”.
 
نصرالله سيتناول في كلمته الملفات الداخلية والاقليمية الديار / علمت “الديار” ان خطاب الامين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله في يوم القدس العالمي سيتناول الملفات الداخلية والاقليمية مع فارق جوهري في “سقف” تناول كلا الموضوعين. محليا سيواكب السيد نصرالله حالة الاسترخاء الداخلي بعد الاتفاق على قانون الانتخاب، سيشرح مزاياه، على الرغم من قناعة الحزب بأن النسبية على اساس الدائرة الواحدة هي الطموح الامثل،
 
تزخيم الاتصالات على خط “بعبدا – بنشعي” بعد عيد الفطر الديار / كشفت صحيفة “الديار” أن الاتصالات على “خط” بعبدا “بنشعي” ستشهد تزخيما بعد عيد الفطر، حيث يجري العمل على انضاج الظروف لدعوة خاصة يوجهها الرئيس للوزير سليمان فرنجية، لزيارة القصر الجمهوري، واجراء نقاش معمق حول القضايا الخلافية، وهو الامر الذي لم يستبعده فرنجية الذي اكد الاستعداد لتلبية اي دعوة توجه اليه من قبل الرئيس.
 
نقاش حام بين بري وباسيل في لقاء بعبدا الجمهورية / علِمت “الجمهورية” أنّ نقاشاً دار بين رئيس مجلس النواب نبيه بري والوزير جبران باسيل حول نقطتين: الأولى تتعلق باستحداث مجلس الشيوخ، حيث اعترض بري على ذلك مؤكّداً أنّه طرَح مجلس الشيوخ بالتزامن مع قانون انتخاب لا طائفي وعلى أساس 6 دوائر، إلّا أنّ القانون لم يقَرّ بهذه الصيغة.
 
مصادر المجتمعين في بعبدا: الحوار كان واقعياً الجمهورية / قالت مصادر المجتمعين في بعبدا لـ”الجمهورية” إنّ “الأجواء كانت إيجابية جداً على رغم اختلاف وجهات النظر في نقاط عدة بين الجالسين الى الطاولة”، وأكّدت ” أنّ الحوار كان واقعياً لأنّ الجميع يدرك دقّة المرحلة”.
 
كواليس اللقاء التشاوري في بعبدا الحياة / أشارت مصادر في اللقاء التشاوري، لصحيفة “الحياة”، إلى أنّ “الوزير جبران باسيل اقترح تضمين البيان الختامي تثبيت المناصفة بين المسيحيين والمسلمين في مجلس النواب بنص دستوري بعد إنشاء مجلس للشيوخ، إلّا أنّ الرئيس نبيه بري أكّد أن لا حاجة لإدخال اجتهادات طالما أنّ هناك نصاً دستورياً ملزماً (بإنشاء مجلس شيوخ يمثل الطوائف عند انتخاب أوّل برلمان خارج القيد الطائفي)، داعياً إلى الإلتزام به، خصوصاً أنّ الإجتماع لا علاقة له بمناقشة أمور كهذه”.
 
“حزب الله” وراء اقناع عون بتوجيه دعوة لفرنجية السياسة الكويتية / علمت “السياسة” أن “حزب الله” كانت له اليد الطولى بإقناع عون بتوجيه دعوة رسمية لرئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية لحضور لقاء بعبدا، لأن فرنجية سبق له واشترط بأنه لن يزور القصر الجمهوري، إلا بعد تلقيه دعوة رسمية من رئيس الجمهورية ميشال عون وهو الباب الذي دخل منه “حزب الله” لإتمام هذه المصالحة التي تلقفها فرنجية بكثير من الإيجابية.
 
التسوية السياسية في لبنان أكثر رسوخاً بعد تعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد الراي / محمد حرفوش ماذا عن العلاقات اللبنانية – السعودية في ضوء تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد؟… هذا السؤال، دون سواه، كان الأكثر حضوراً في بيروت وصالوناتها السياسية، وربما دار همْساً على الطاولة الـ“نصف دائرية” للقاء التشاوري الذي انعقد أمس في القصر الجمهوري برعاية الرئيس ميشال عون وحضور قادة الأحزاب العشرة المشارِكة في الحكومة الائتلافية.
 
سحور رمضاني في معراب.. جعجع: توافقنا ثابت في النظرة للبنان.. الحريري: متوافقون في الاستراتيجية وكالات / استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع والنائب ستريدا جعجع في معراب رئيس الحكومة سعد الحريري، في حضور وزير الاعلام ملحم الرياشي، النائب ايلي كيروز، ومدير مكتب الحريري نادر الحريري.