الإعلامية التي لا تقرأ!!!!! احرارنيوز / emile elliye يبدو ان الاعلامية التي حاورت الصحافي انطوان قسطنطين في برنامج نهاركم سعيد عبر ال lbc لا تقرأ الصحف او مواقع الانترنت بسبب انشغالاتها الكثيرة الاعلامية «المثقفة» سياسيا اوحت ان الوطنيين الاحرار وانصار النائب دوري شمعون هم من انزلوا اليافطات المرحبة بالرئيس عون وصوره في دير القمر.
 
إصابة عنصر في الامن الوطني في اشكال ليلا في عين الحلوة وكالات / وقع اشكال فردي قرابة العاشرة والنصف ليلا في مخيم عين الحلوة، تخلله اطلاق نار بسبب المفرقعات، واصيب احد عناصر الامن الوطني ببندقية خرز في عينه، وتم نقله الى مستشفى النداء الانساني داخل المخيم للمعالجة.
 
عودة مجموعات بدر إلى “الطيري” تُوتِّر “عين الحلوة” الجمهورية / لا يزال الوضع الأمني في مخيم “عين الحلوة” هشّاً وقابلاً للانفجار في أيّ لحظة بعد عودة مجموعات تابعة لـ”بلال بدر” الى حيّ “الطيري”، والتقاط أنفاسها بعد المعركة الأخيرة.
 
ندوة عن وهب الاعضاء في صيدا وكالات / صور - نظمت الجامعة اللبنانية الدولية "كلية الفنون والعلوم" - فرع صيدا ندوة علمية بعنوان DONATE LIFE، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لوهب وزرع الأعضاء والأنسجة البشرية NOD Lb .
 
محادثات رسمية لبنانية قطرية تميم: خيار انتخاب عون هو الافضل عون: نتمنى أن تواصل قطر جهودها للمساعدة في معرفة مصير مخطوفينا وكالات / اتفق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني على إحياء اجتماعات اللجنة المشتركة العليا بين البلدين برئاسة رئيسي الحكومة في لبنان وقطر، على أن يتم التواصل لاحقا لتحديد موعد الاجتماع. واعتبر امير قطر ان لبنان "دخل مرحلة جديدة بعد الانتخابات الرئاسية، وان خيار انتخاب الرئيس عون هو أفضل خيار، لأن الرئيس عون سيقود البلاد الى بر الأمان"، منوها بما قامت وتقوم به الاجهزة اللبنانية للمحافظة على الاستقرار في لبنان، ومعتبرا أن "هذا الأمر شجع الكثير من العائلات القطرية على زيارة لبنان في فترة الاعياد".
 
المصروفون من موسسة الحريري: لإعادة النظر في القرارات وتعديل قيمة التعويضات وكالات / أفادت لجنة متابعة حقوق المصروفين من مؤسسة "رفيق الحريري"، في بيان، أنها عقدت اجتماعا تدارست خلاله ما أقدمت عليه إدارة المؤسسة من صرف موظفين، "منتهجة سياسة غير شفافة تمثلت بعمليات صرف كيدية واستنسابية تجاه الزملاء، من دون مراعاة سنوات الخدمة التي ضحوا بها لإعلاء شأن هذا الصرح، والتي تتخطى تقريبا الـ30 عاما".
 
تجمع المحامين للطعن بقانون الايجارات في رسالة الى عون والحريري: لحل المشكلة ووقف الاحكام الاستنسابية وكالات / - وجه تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون الايجارات رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة الرئيس سعد الحريري، ذكر فيها "بضرورة حل مشكلة قانون الايجارات، ووقف الاحكام الاعتباطية والاستنسابية حيث تبين أن المحاكم في ضياع كلي بعد إبطال اللجنة من المجلس الدستوري، وعدم امكانية الدولة من انشاء الصندوق وتمويله، مما يجعل القانون بشكل غير قابل للتطبيق كما أكد عليه مرارا دولة الرئيس نبيه بري وأكده لنا في آخر إجتماع ضمنا إليه وينبغي أخذه بالجدية المطلقة والعمل على أساسه".
 
التيار المستقل: المعارضة من خارج الحكومة الافضل لمصلحة الوطن وكالات / هنأ المكتب السياسي "للتيار المستقل" في بيان خلال اجتماعه في بعبدا برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، "اللبنانيين عامة والمسلمين بصورة خاصة لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف"، سائلا المولى "أن يمن عليهم وعلى لبنان في هذه الذكرى بالخير وبالبركات".
 
الامن الداخلي: توقيف سارق إحدى محطات المحروقات في صيدا وكالات / صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بتاريخ 2/12/2016 تعرضت إحدى محطات المحروقات في محلة صيدا، للسرقة بالكسر والخلع من قبل شخص مجهول يضع قناعا على وجهه ويرتدي قفازا بيديه، حيث سرق من داخل الخزنة مبلغ 40 مليون ليرة لبنانية و5 آلاف دولار اميركي و3 شيكات بقيمة 8 ملايين و900 الف ليرة لبنانية، وفر الى جهة مجهولة.
 
الحريري في ذكرى استشهاد الحسن: ملتزمون بملاحقة مرتكبي جريمة الاغتيال حتى النهاية وكالات / توجه الرئيس سعد الحريري "بالتحية إلى روح الشهيد اللواء وسام الحسن لمناسبة الذكرى الرابعة لاغتياله". وقال: "في هذه الذكرى الأليمة التي تعتصر قلوبنا وقلوب كل اللبنانيين الشرفاء، نتذكر بحسرة خسارة هذه القامة الأمنية الكبيرة التي حققت إنجازات مهمة في ملاحقة المطلوبين وكشف شبكات العملاء الإسرائيليين ومواجهة التنظيمات الإرهابية على مستوى لبنان كله، وتركت بصمات مضيئة في آليات عمل وخطط قوى الأمن الداخلي".