الحياة: إسرائيل تقصف مخازن أسلحة حزب الله في دمشق / قصفت إسرائيل فجر أمس، مستودعات أسلحة يُعتقد أنها مرسلة من إيران إلى "حزب الله" اللبناني قرب مطار دمشق الدولي، في مؤشر إلى الاستمرار في سياستها لمنع وصول صواريخ مطورة إلى الحزب الذي يحارب إلى جانب القوات النظامية السورية. واعترفت دمشق بحصول الضربة واعتبرتها "في سياق دعم فصائل المعارضة"، في حين اكتفى الكرملين بالقول إنه "يجب على كل الدول تحاشي أي عمل من شأنه تصعيد التوتر في المنطقة واحترام السيادة السورية"
 
الانوار: اتساع نطاق الاتصالات حول قانون الانتخاب ... وال 60 لا يزال مطروحا / تكثفت اللقاءات حول قانون الانتخابات امس، كما تكثفت التكهنات حول المنحى الذي يمكن أن تتخذه الامور بين مشروع النسبية الكاملة او المختلط او التأهيلي او العودة الى ال ??. ورغم ان لا شيء محسوما حتى الآن، الا ان الزخم في اللقاءات يوحي بتصميم على الوصول الى حل.
 
البناء: الغارة الإسرائيلية قرب مطار دمشق لردّ الاعتبار لمدى الـ 60 كلم /  أكدت مصار عسكرية على صلة بمتابعة الحرب في سورية، وبصورة خاصة المداخلات "الإسرائيلية" فيها، لـ"البناء" أن لا مواقع لحزب الله ولا مستودعات ولا مخزون صواريخ من ضمن الأهداف التي أصابتها الصواريخ "الإسرائيلية" فجر أمس، وأنّ الأضرار المادية التي نجمت عن الغارة لا تشكل سبباً لها، بقدر السعي لتأكيد القدرة "الإسرائيلية" على البقاء على خط الحرب في سورية بعد معادلات الدرع التي رسمتها الصواريخ السورية خلال غارة تدمر التي وقعت قبل شهر تقريباً.
 
الجمهورية: برّي التأهيلي إنتهى والقانون بالتوافق / تبيّن من الاتصالات والمعطيات الراشحة ممّا يجري في الكواليس واللقاءات العلنية انّ سباقاً يدور بين من لا يزال متمسّكاً بالمشروع التأهيلي وبين الصيغ الاخرى والتي يتصدّرها المشروع المزدوج او الصيغة المزدوجة التي سلّمها رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الافرقاء السياسيين والمتضمّنة مشروعين، أحدهما لقانون الانتخاب القائم على اساس النسبية الكاملة، والثاني هو مشروع متكامل لإنشاء مجلس الشيوخ.
 
الشرق: عون يؤكد قانون انتخابي يوفر العدالة وصحة التمثيل / اعاد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امام زواره التشديد على المواقف الثوابت التي حددها امام وفد نقابة المحامين قبل يومين واكد فيها ضرورة التوصّل الى قانون انتخابي جديد يضمن صحة التمثيل الشعبي ويحقق العدالة والمساواة بين اللبنانيين من دون تمييز.
 
المستقبل: حركة مكوكية متقاطعة بين بعبدا وعين التينة والسراي وكليمنصو ومعراب.. والحريري متفائل / يبدو أنّ موقف رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الرافض للتمديد قد أدى غاياته الضاغطة باتجاه إنعاش فرص التوافق على القانون الانتخابي العتيد قبل فوات المُهل الدستورية، بحيث تسارعت الاتصالات ونشطت اللقاءات خلال الساعات الأخيرة على أكثر من خط رئاسي وسياسي ساخن أضحى مفتوحاً على مدار الساعة 24/24 بغية التوصل إلى أرضية مشتركة تراعي الهواجس الانتخابية وتؤمن حُسن التمثيل، كما أكد الحريري من القصر الجمهوري أمس.
 
الديار: هل اهتزت ثقة حزب الله بباسيل ؟ ولماذا اتهمه الحريري بتضييع الفرصة؟ / خرجت الشاحنات من الطرقات "بسحر ساحر"، وكان يمكن تلافي هذه "المهزلة" بقرارات مسؤولة قبل وقوع "الكارثة، لكن من تسبب بالازمة وجد الحل لها. وفيما كشفت "المزايدة" حول السوق الحرة في مطار رفيق الحريري الدولي التي رست على شركة "باك" المشغّلة للسوق منذ سنوات عن هدر بقيمة 450 مليون دولار خسرتها الخزينة، لا يعرف احد اين ذهبت؟
 
البناء : معارك تركية ـ كردية شمال سورية والجبير حمل إلى موسكو خطة تحريك الجنوب لافروف: حزب الله شرعيّ كقوّاتنا... ونشر منظومة روسية للإمساك بالجو اللبنانيون عالقون في الانتظارات والطرقات... والحريري لتحالف ثلاثي جديد / " تابع الرئيس التركي تحضير ملفاته للقمة التي ستجمعه بالرئيس الأميركي في السادس عشر من الشهر المقبل، بنيران جيشه الذي اقتحم المناطق التي يسيطر عليها الأكراد تحت العيون الأميركية ناقلاً العلاقات الكردية بالأميركيين إلى مرحلة صعبة، لوّح خلالها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بالانسحاب من حرب الرقة ما لم يقم الأميركيون بما يلزم للجم الهجوم التركي.
 
الجمهورية الحريري: نعم لـ"التأهيلي" لا للتمديد... وشاحنات الكسارات تحبس المواطنين / شاحنات الكسارات شحنت الأجواء الداخلية، وحوّلت الشوارع، وخصوصاً عند مداخل العاصمة والطرقات الجبلية والرئيسية، الى معتقل واسع حبس المواطنين في سياراتهم لساعات، وتعرض بعضهم لاعتداءات وممارسات استفزازية من بعض المشاغبين من دون حسيب او رقيب، في مشهد ينثر عشرات علامات الاستفهام في الاجواء الداخلية، ويضعها برسم المعنيين.
 
الديار : "دهسُ" كرامة الناس وهيبة الدولة : مهزلة ! هذا ما يقبل به عون .. والحريري يحاصر التمديد / " ما حصل صباح امس عند مداخل العاصمة، وعلى العديد من الطرقات الدولية ابعد من حدود زحمة سير خانقة. ما جرى شكّل استباحة لكرامة اللبنانيين وإهانة جماعية لهم في وضح النهار، بقدر ما شكّل في الوقت ذاته سقوطا جديدا للسلطة التي بدت أعجز من ان تفرض هيبتها على.. شاحنة!