الاحرار: الامور تزداد تعقيداً وتتوالى الطروحات والطروحات المضادة ولحصرية قرار الحرب والسلم وحصرية السلاح احرارنيوز / في مناسبة الذكرى الثانية عشرة لانسحاب الجيش السوري من لبنان اعلن حزب الوطنيين الاحرار انه لا يزال أمامنا مهام يجب اتمامها ليتمتع لبنان بكامل حريته واستقلاله وسيادته. وتأتي في طليعة هذه المهام حصرية قرار الحرب والسلم وحصرية السلاح وهذا ما ليس متوافراً بعد. الاحرار وفي اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء أسف للمراوحة في إنجاز قانون الانتخاب بعد مرور أسبوعين على المهلة التي أتاحها تأجيل رئيس الجمهورية انعقاد مجلس النواب لفترة شهر تنقضي في الخامس عشر من أيار.
 
الاحرار: ما دام الجميع يجاهرون بلاءات ثلاث من الملح والضروري الإفادة من فرصة الشهر المعطاة لإنجاز قانون الانتخاب احرار نيوز / ، استنكر حزب الوطنيين الاحرار الاعتداء على السيد ستيفن حداد عضو بلدية عين داره ودعا الاحرار الى كشف المعتدين وإنزال اشد العقوبات بهم. الاحرار وفي اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء رأى من الملح والضروري الإفادة من فرصة الشهر المعطاة لإنجاز قانون الانتخاب ما دام الجميع يجاهرون بلاءات ثلاث: لا للفراغ، لا للتمديد، لا لقانون الستين.
 
الاحرار: لاحترام الثلاثية التي يتوافق عليها كل الاطراف وهي اللاءات الثلاث: لا للتمديد لا للفراغ لا لقانون الستين احرارنيوز / يطلب حزب الوطنيين الاحرار من المهندسين الاحرار ونتمنى على الحلفاء والاصدقاء التصويت للمهندس بيار جعاره المرشح لمركز نقيب المهندسين في بيروت واللائحة التي يرأسها.الاحرار وفي اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء دعا الى احترام الثلاثية التي يتوافق عليها كل الاطراف وهي اللاءات الثلاث: لا للتمديد لا للفراغ لا لقانون الستين. هذا مع تأكيد رفضه تمديد ولاية المجلس تمديداً تقنياً قبل انجاز قانون جديد للانتخاب.
 
الاحرار: لم نر في رسالة الرؤساء الخمسة السابقين اي خروج عن الثوابت الوطنية وإشراك القطاع الخاص في انتاج الطاقة الكهربائية يخفف الأعباء التي تتحملها الدولة احرار نيوز / طالب حزب الوطنيين الاحرار الحكومة بالإسراع في حسم قانون الانتخاب بوضع اللمسات الأخيرة عليه انطلاقاً من المناقشات التي تناولته واحالته الى مجلس النواب لإقراره و رفض الحزب في اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء تطبيق النسبية الكاملة واعتبارنا ان الإصرار عليها على أساس لبنان دائرة واحدة يقصد منه العرقلة أولاً وضرب مبدأ صحة التمثيل بالتالي.
 
الاحرار: القانون المختلط يجب ان يشكل تقاطعاً في المواقع المتضاربة مما يسهل التوصل الى قانون جديد احرارنيوز / دعا حزب الوطنيين الاحرار الى اتخاذ أقصى درجات الحذر في تحضير الموازنة العامة على صعيدي الواردات والنفقات. كما دعا الحزب في اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء الى إبعاد البحث فيها عن الشعبوية والمزايدات التي تؤدي الى تأزيم الأوضاع والى وضع العقبات في وجه اعداد الموازنة. وعليه ان الخط الاحمر الذي يحظر تخطيه يكمن في رفض فرض زيادات ضرائبية على الفئات الضعيفة من جهة، وفي إيجاد حوافز لتأمين النمو من جهة أخرى.
 
الاحرار: وقف الهدر ومكافحة الفساد وحل معضلة الاملاك البحرية اجراءات تغني عن زيادة الضرائب احرارنيوز / لاحظ حزب الوطنيين الاحرار ان هناك رفضاً شبه تام على صعيد طرح سلسلة الرتب والرواتب بما في ذلك من قبل السلطة القضائية ناهيك بالاساتذة الثانويين في التعليم الرسمي. ومعارضة واضحة لزيادة الضرائب والرسوم التي ستؤدي الى إرهاق المواطنين والى تفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية. معتبرا ان الاقتراحات التي تسهم في معالجة هذه المشكلة أدراج الرياح. وذكر الاحرار في اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء ان من بينها وقف الهدر ومكافحة الفساد وحل معضلة الاملاك البحرية وغيرها وهي مواضيع لم تطرح جدياً وسط سخط عارم لدى المواطنين.
 
الاحرار: الكرة الآن في ملعب الحكومة لوضع مشروع قانون الانتخاب وإحالته على مجلس النواب لبته احرارنيوز / حذر حزب الوطنيين الاحرار من زيادة الضرائب والرسوم التي تثقل كاهل المواطنين خصوصاً في الظروف المعيشية السائدة. ورأى الحزب في اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء ان التطمينات في هذا المنحى غير كافية إذا ما قورنت بالضرائب المقترحة وتداعياتها
 
الاحرار يطالب الحكومة عقد اجتماعات متواصلة للتوصل الى مشروع قانون انتخاب وتقديمه الى مجلس النواب في أقرب وقت أحرارنيوز / أمانة الاعلام لقت حزب الوطنيين الاحرار الى ان كل يوم يمر من دون التوصل الى اعتماد قانون جديد يؤدي الى تأجيل قسري للعملية الانتخابية مما يمدد حكماً ولاية المجلس الحالي وجدد الحزب اثر اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه النائب دوري شمعون رفض فرض ضرائب ورسوم جديدة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة. من هنا دعوتنا الى دراسة متأنية في تأمين الواردات لتغطية النفقات
 
الاحرار: قانون الانتخاب أشبه بالملهاة ـ المأساة أبطالها غير آبهين بالمهل الدستورية وبالمصلحة الوطنية احرارنيوز / رأى حزب الوطنيين الاحرار ان البحث في قانون الانتخاب أشبه بالملهاة ـ المأساة أبطالها غير آبهين بالمهل الدستورية وبالمصلحة الوطنية. وذكر الاحرار في اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء ان قانون الانتخاب لا يتبدل في كل دورة كما يتم اختياره قبل سنتين على الأقل في الدول الديمقراطية رغم اعتماد الدائرة الفردية التي تسهل مهمة الناخبين والمرشحين وتؤمن صحة التمثيل على أساس دورتي الاقتراع.
 
الاحرار: لحصرية السلاح وحصرية قرار الحرب والسلم واي تفسير آخر يهدف الى التغطية على حالة شاذة أحرارنيوز / لاحظ حزب الوطنيين الاحرار ان البحث في قانون الانتخاب يدور في حلقة مفرغة وينتقل من مشروع الى آخر من دون التوصل الى نتيجة مرضية رغم سريان المهل الدستورية الاحرار وفي اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء جدد اقتراحه اعتماد الدائرة الفردية حتى لو أدى ذلك الى تمديد تقني لولاية المجلس، مكررا رفضه النسبية على أساس لبنان دائرة واحدة لاعتبارات عدة ولا نعارض كحل وسط تبني القانون المختلط الذي يفترض ان يرضي الجميع أقله لهذه الدورة الانتخابية. .