شمعون: قانون الانتخاب إهانة للشعب اللبناني الانباء الكويتية / اعتبر النائب دوري شمعون ان قانون الانتخاب القائم على النسبية والصوت التفضيلي يشكل اهانة للشعب اللبناني كونه لا يتيح للناخب حرية اختيار الشخص الذي يريد.
 
شمعون لـ"ليبانون ديبايت": نتّجه لمقاطعة الانتخابات ليبانون ديبايت / أشهرٌ قليلةٌ تفصلنا عن الانتخابات النيابيّة المقبلة، وما زال عدد المعترضين على إجرائها وفاقاً لقانون النسبيّة أكثر من أولئك القلائل الذين يهلّلون لقانون "أسوأ الممكن". وفي موقفٍ لافتٍ علَت بعض الأصوات السياسيّة لتلوّح بمقاطعة الانتخابات، ناعتةً القانون الجديد بالـ"بزّاقة" التي فطر عليها اللبنانيون بعد سنواتٍ طويلةٍ من الصيام عن الديمقراطيّة والبحث عن قانون يُحقّق عدالة التمثيل.
 
رئيس الاحرار: خطوة المجلس الدستوري اليوم تثبت ان في لبنان مؤسسات تستطيع الوقوف في وجه هذه السلسلة من الاخطاء والمخالفات الدستورية والقانونية احرارنيوز / اعتبر رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون ان خطوة المجلس الدستوري اليوم تثبت ان في لبنان مؤسسات تستطيع الوقوف في وجه هذه السلسلة من الاخطاء والمخالفات الدستورية والقانونية .
 
الاحرار: انجازات الجيش اللبناني الميدانيةعكست صورته الحقيقية كمثال للتفاني الوطني والحرفية العالية احرارنيوز / دعا حزب الوطنيين الاحرار مجلس الوزراء الى خلوة حول ملف الكهرباء خصوصاً موضوعي شركات مقدمي الخدمات واستقدام معامل توليد الطاقة ناهيك بالأعباء المالية المتراكمة التي فاقت كل تصور. وشدد الحزب في اجتماعه الاسبوعي برئاسة نائب الرئيس الاستاذ روبير الخوري وحضور الأعضاء على الشفافية في مقاربة الاشكاليات في ما يعود الى دور دائرة المناقصات لتأمين المصلحة العامة
 
شمعون اعتذر سلفاً وغاب عن ذكرى "المصالحة" الجمهورية / لوحظ غياب إبن دير القمر رئيس «حزب الوطنيين الاحرار» النائب دوري شمعون عن مشهد الأمس، فهو لم يشارك لا في قداس عيد سيدة التلة، ولا في الغداء التكريمي في مطرانية بيت الدين.
 
شمعون التقى سامي الجميل وريفي: كنا نتمنى تحرير عرسال من قبل الجيش ونعترض على مشروع الموازنة وكالات / استقبل رئيس "حزب الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون النائب سامي الجميل والوزير السابق اللواء أشرف ريفي. وقال شمعون : "الهدف من هذا اللقاء البحث في موضوع الساعة وهو الوضع السياسي والأمني، وخصوصا الذي يحصل في عرسال حيث كنا نتمنى أن نرى الجيش اللبناني يقوم بعملية تحرير وتنظيف هذه المنطقة لكن الحزب ذهب إلى المنطقة ليبرز عنتريته وكثر صفقوا له. كنا نتمنى أن يترك الحزب هذا الأمر للجيش، لكن ما فهمناه أن الذين يديرون المعارك ليسوا لبنانيين".
 
شمعون: أفضل اعتماد الدائرة الفردية على أساس لبنان 66 دائرة السياسة الكويتية / قال رئيس “حزب الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون: “كنت أفضل لو أن القانون اعتمد الدائرة الفردية على أساس لبنان 66 دائرة، ويتم انتخاب النواب على أساس وطني، وأن ينشأ مجلس للشيوخ على أساس طائفي، ويتشكل من 40 عضواً، ولكن أهم شيء أن هناك قانوناً جديداً ويمكن من خلاله تجديد الحياة السياسية في البلد، فالناس كانت تتخوف من التمديد للمجلس مرة جديدة، وهذا يعني القضاء على الديموقراطية بالكامل”.
 
شمعون التقى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وكالات / استقبل رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون في مكتبه في البيت المركزي للحزب، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كخيا، في حضور امين الرياضة طوني نجم.
 
شمعون: سيكون لنا مرشحون في جميع المناطق اللبنانية السياسة الكويتية / أكد رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون أنه سيكون لحزبه مرشحون في جميع المناطق اللبنانية، بصرف النظر عن شكل القانون الذي سيعتمد، أو في حال لم يحصل توافق، وتمت العودة إلى قانون “الستين” النافذ.
 
شمعون: كان واضحاً أنّهم لن يتمكّنوا من الوصول إلى أيّ نتيجة الجمهورية / اعتبَر رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون “أنّ المكتوب كان يُفترض أن يُقرأ من عنوانه منذ زمن، وأن يتّخذوا هذا القرار قبلاً”. وقال لـصحيفة “الجمهورية”: “كان واضحاً أنّهم لن يتمكّنوا من الوصول إلى أيّ نتيجة، لكن أن تصلَ متأخّراً خيرٌ من أن لا تصل أبداً. لقد استنزَفنا كلّ الوقت، وكان الأجدى اتّخاذ القرار قبلاً، وإجراء الانتخابات في موعدها”.