شمعون اعتذر سلفاً وغاب عن ذكرى "المصالحة" الجمهورية / لوحظ غياب إبن دير القمر رئيس «حزب الوطنيين الاحرار» النائب دوري شمعون عن مشهد الأمس، فهو لم يشارك لا في قداس عيد سيدة التلة، ولا في الغداء التكريمي في مطرانية بيت الدين.
 
شمعون التقى سامي الجميل وريفي: كنا نتمنى تحرير عرسال من قبل الجيش ونعترض على مشروع الموازنة وكالات / استقبل رئيس "حزب الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون النائب سامي الجميل والوزير السابق اللواء أشرف ريفي. وقال شمعون : "الهدف من هذا اللقاء البحث في موضوع الساعة وهو الوضع السياسي والأمني، وخصوصا الذي يحصل في عرسال حيث كنا نتمنى أن نرى الجيش اللبناني يقوم بعملية تحرير وتنظيف هذه المنطقة لكن الحزب ذهب إلى المنطقة ليبرز عنتريته وكثر صفقوا له. كنا نتمنى أن يترك الحزب هذا الأمر للجيش، لكن ما فهمناه أن الذين يديرون المعارك ليسوا لبنانيين".
 
شمعون: أفضل اعتماد الدائرة الفردية على أساس لبنان 66 دائرة السياسة الكويتية / قال رئيس “حزب الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون: “كنت أفضل لو أن القانون اعتمد الدائرة الفردية على أساس لبنان 66 دائرة، ويتم انتخاب النواب على أساس وطني، وأن ينشأ مجلس للشيوخ على أساس طائفي، ويتشكل من 40 عضواً، ولكن أهم شيء أن هناك قانوناً جديداً ويمكن من خلاله تجديد الحياة السياسية في البلد، فالناس كانت تتخوف من التمديد للمجلس مرة جديدة، وهذا يعني القضاء على الديموقراطية بالكامل”.
 
شمعون التقى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وكالات / استقبل رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون في مكتبه في البيت المركزي للحزب، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كخيا، في حضور امين الرياضة طوني نجم.
 
شمعون: سيكون لنا مرشحون في جميع المناطق اللبنانية السياسة الكويتية / أكد رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون أنه سيكون لحزبه مرشحون في جميع المناطق اللبنانية، بصرف النظر عن شكل القانون الذي سيعتمد، أو في حال لم يحصل توافق، وتمت العودة إلى قانون “الستين” النافذ.
 
شمعون: كان واضحاً أنّهم لن يتمكّنوا من الوصول إلى أيّ نتيجة الجمهورية / اعتبَر رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون “أنّ المكتوب كان يُفترض أن يُقرأ من عنوانه منذ زمن، وأن يتّخذوا هذا القرار قبلاً”. وقال لـصحيفة “الجمهورية”: “كان واضحاً أنّهم لن يتمكّنوا من الوصول إلى أيّ نتيجة، لكن أن تصلَ متأخّراً خيرٌ من أن لا تصل أبداً. لقد استنزَفنا كلّ الوقت، وكان الأجدى اتّخاذ القرار قبلاً، وإجراء الانتخابات في موعدها”.
 
شمعون لـ «الأنباء»: الكواكب والمجرات أقرب من قانون الانتخاب الانباء الكويتية / رأى رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون، أن إمكانية تفاهم القوى السياسية على قانون انتخاب معلومة، لا بل هي ضرب من المستحيل، خصوصا أن البعض يعتبر نفسه وصيا على الوطن ويحاول من موقعه فرض قانون على قياسه المنفوخ، ناهيك عن أن شياطين الوصايتين السورية والايرانية وكل القوى الاقليمية حاضرة ناظرة في تفاصيل المناقشات حول شكل القانون ومضمونه،
 
شمعون: تفضّلوا وضَعوا قانون انتخاب لنصوِّت عليه، الجمهورية / فيما يغيب حزب الوطنيين الأحرار عن تحرّكات الشارع، أوضح رئيس الحزب النائب دوري شمعون لـ«الجمهورية» انّه سيشارك في جلسة التمديد على رغم انّ موقفه المبدئي هو معارض للتمديد بكلّ أشكاله «لكنّ لبنان لا يستطيع البقاءَ بلا مجلس نواب في ظلّ الاحداث الجارية في المنطقة».
 
رئيس الاحرار: خيارنا تفادي الفراغ رغم معرفتنا بعدم شعبيّة القرار الذي يكفل مكافحته عن طريق التمديد للمجلس احرارنيوز / شدد رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” على ضرورة العمل للوصول الى قانون انتخاب في اقرب وقت ممكن. شمعون تطرّق في مؤتمر صحافي لآخر التطورات على الساحة المحليّة، قائلاً: “خيارنا تفادي الفراغ رغم معرفتنا بعدم شعبيّة القرار الذي يكفل مكافحته عن طريق التمديد للمجلس النيابي للمرّة الثالثة”، معتبراً أن حظوظ الوصول الى قانون انتخابي جديد غير متوافرة.
 
شمعون يجدد دعم بيار جعارة مرشحا لمركز نقيب المهندسين احرارنيوز / صدر عن رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون ما يلي: نجدد تأييد حزب الوطنيين الاحرار ترشيح المهندس بيار جعارة لمركز نقيب المهندسين في بيروت ونشدد على ان هذا التأييد لا ينطلق من اعتبارات حزبية او مصلحية ضيقة بل من ان المهندس جعارة يمتلك كل الكفاءات المطلوبة لتولي هذا المنصب والتي لا تهدف الا الى تنظيم النقابة وتحديث اسايب العمل فيها والارتقاء بها نحو الافضل.