بالفيديو- شمعون في إطلاق برنامج الحزب لعام 2017: يدنا ممدودة للجميع وسنبذل ما في وسعنا لنكون في الانتخابات
 
نشاطات حزبية | المصدر :احرارنيوز - 2017-06-06
أطلق حزب الوطنيين الأحرار برنامجه السياسي لعام 2017 بعنوان "نحو لبنان حديث"، خلال احتفال أقامه قبل ظهر اليوم في جامعة الحكمة - فرن الشباك، في حضور النائب باسم الشاب ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري، رفيق غانم ممثلا الرئيس امين الجميل ورئيس حزب الكتائب سامي الجميل، وزير الإعلام ملحم الرياشي ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون، العقيد ايلي الديك ممثلا المديرية العامة للأمن العام، الرائد ابراهيم شرقاوي ممثلا مديرية امن الدولة، الرائد شكرالله كفوري ممثلا المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، ممثلين لأحزاب المستقبل والكتلة الوطنية والجماعة الإسلامية ولمؤسسة فريدريتش ناومان الألمانية ومفوضي المناطق ورؤساء فروع وأعضاء وناشطين من الوطنيين الاحرار.

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقى شمعون كلمة قال فيها: "حزب الوطنيين الأحرار هو حزب لكل الطوائف وليس لطائفة واحدة، وهو حزب لبناني".

واسترجع "بداية تأسيس الحزب عندما أراد الرئيس الراحل كميل شمعون الحصول على علم وخبر للحزب في الثامن من أيلول عام 1958 وكان الأعضاء من كل المناطق، آخذا في الاعتبار تمثيل الطوائف والمناطق بمعظمها داخل الحزب". ولفت الى أن "أسلوب التعامل مع الجميع وعلى المستوى عينه هو طريقة عمل حزب الوطنيين الأحرار".

أضاف: "لبنان حاليا يمر بظروف لا يحسد عليها بسبب الاحداث في المنطقة والتدخلات بشؤوننا سواء من دول صغيرة أو كبيرة. هناك تيارات عدة في البلد، ونجد أنفسنا يوميا أمام مواجهة صعوبات معيشية، صعوبات حكم وصعوبات وجود، والحزب أساسا لم ولن يقبل بهذا الوضع إذ ليس من المفروض حدوث ذلك في لبنان. أنا من الجيل الذي عاصر لبنان في أجمل أيامه، وكذلك في أسوأ حالاته. ما زلت أحلم بأننا نريد لبنان، لبنان كميل شمعون، لبنان الإنسان الذي يفتخر بأبنائه إذ في لبنان مواطنون من درجة عالمية. نحن لا نزال نقوم بجهدنا لكي نبقى على الطريق التي رسمها كميل شمعون، ونريد العمل بطريقة جدية. الحزب قرر أن يسلك الطريق التي يجب أن يمشي عليها ولن "نتكل" على أحد، وسنبذل ما في وسعنا لكي نكون موجودين في الإنتخابات المقبلة وسنترشح في أغلبية المناطق التي لنا وجود فيها".

وتوجه الى ناشطي الحزب ومؤيديه: "شدوا حالكم يا شباب، فنحن مستمرون على طريق كميل شمعون ويدنا ممدودة للجميع، ومن لا يريد ذلك هذه مشكلته. حزب الوطنيين الأحرار لم يخل الساحة في كل الظروف التي مر بها لبنان ولن يخليها".

العلية
وكانت كلمة للاعلامي اميل العلية قال فيها: "الدعوة اليوم هي لاطلاق البرنامج السياسي للحزب "نحو لبنان حديث" تنطلق من الثوابت التاريخية الذهبية للحزب الذي لا يعيش في الماضي انما يتطلع الى المستقبل، متجذرا في الماضي. الرئيس كميل شمعون أسس الحزب ليكون على صورة كل لبنان ومثاله. حزب الوطنيين الأحرار، حزب كل لبنان، لبنان الرسالة، لبنان المعلم كمال جنبلاط، لبنان السيد موسى الصدر، لبنان المفتي حسن خالد".

وختم: "نحن حزب لبنان أولا وثانيا وثالثا، نحن حزب وطني دائما على حق".

أبو عاصي
ثم ألقى الأمين العام للحزب الياس أبو عاصي كلمة قال فيها: "الأحزاب يمكن أن تكون عاملا مساعدا لقيام المواطنة، وهذا ما يجب أن تكون عليه بديلا من الانتماءات الأخرى سواء كانت طائفية أو مذهبية. نظرتنا الى الأحزاب تنبثق من رؤيتنا الوطنية، فلبناننا هو الأرض السمحاء المعطاء، لذلك إصرارنا الدائم على بسط سلطة الدولة على كامل تراب الوطن وعلى تأمين حق كل مواطن في ممارسة حريته تحت سقف القانون، وذلك يترافق مع التشبث مع المسلمات التي ينص عليها الميثاق والدستور والدفع بلبنان الى الحداثة".

وأشار الى أن "الحزب منذ تأسيسه مرورا بكل مراحله رفض الخضوع للأمر الواقع والقبول بسيطرة أي أجنبي على لبنان".

مرهج
أما أمين الداخلية في الحزب ريمون مرهج فأشار في كلمة الى ان "الحزب اليوم هو في ورشة نقابية ديموقراطية لضخ دم جديد في الحزب"، ولفت الى ان "الحزب لم يكن أبدا شريكا بالفساد ولم يكون".

بعد ذلك تلا عدد من المسؤولين في الحزب العناوين الرئيسية للبرنامج السياسي لعام 2017 وتناولت مختلف الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية. 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا