انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية عكس ثقة الاشقاء العرب بلبنان الاحرار: للذهاب الى خيار الحكومة المصغّرة المكوّنة من اختصاصيين مستقلّين
 
البيان الاسبوعي | المصدر :احرارنيوز - 2019-01-18
رحب حزب الوطنيين الاحرار بانعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية الذي يعكس ثقة الاشقاء العرب بلبنان وتصميمهم على دعمه ومساعدته في الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها. الاحرار وفي اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء دعا الى تأليف الحكومة من دون اضاعة المزيد من الوقت مما يتسبب بتفاقم الازمات

عقد المجلس السياسي لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الأعضاء. بعد الاجتماع صدر البيان الآتي :

   1 – نرحب بانعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية الذي يعكس ثقة الاشقاء العرب بلبنان وتصميمهم على دعمه ومساعدته في الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها. في  المقابل تعبّر استضافة القمة عن التعلق بالاسرة العربية والعزم على لعب دور محوري لتعزيز التضامن العربي الذي تستهدفه مشاريع اقليمية. ونذكر في هذا المجال تصريحات اكثر من مسؤول ايراني رفيع وهو يتباهى بسيطرة طهران على اربع عواصم عربية بينها بيروت، مما يكشف المخططات المشبوهة ويفسر النزاعات الاقليمية في سوريا واليمن على سبيل المثال. استطراداَ نهيب بالدول العربية تعميق علاقاتها الاخويةومضاعفة التنسيق بينها لمواجهة الاخطار.

   2 – ندعو الى تأليف الحكومة من دون اضاعة المزيد من الوقت مما يتسبب بتفاقم الازمات. ونضم صوتنا الى الاصوات المنادية بالذهاب الى خيار الحكومة المصغّرة المكوّنة من اختصاصيين مستقلّين. ان الحاجة ملحّة الى مثل هذه الحكومة من اجل الخروج من الفراغ والتصدي للأزمات الضاغطة ولملاقاة الدول الصديقة التي تبذل جهودا مشكورة لمساعدة لبنان. وفي السياق عينه نحذّر من محاولات الخروج على القواعد الدستورية والتقاليد الديموقراطية والجنوح الى تثبيت ممارسات يرتكز اصحابها على الاستقواء وعدم التزام المصلحة الوطنية العليا وكأنهم في صدد ترسيخ الدويلة على حساب الدولة الجامعة الواحدة الموحدة ارضا وشعبا ومؤسسات.