تطوير صاروخ روسي يقطع أطول مسافة / ذكرت وسائل إعلام أميركية، أن روسيا أجرت اختبارا ناجحا لصاروخ "أرض – جو" يقطع مسافة هي الأطول في العالم، وسط مخاوف أميركية
 
ترامب يتراجع عن قرار إلغاء لقائه مع كيم جونغ اون / قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه من الممكن عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في 12 يونيو، كما كان مقررا لها، رغم قراره السابق بإلغائها
 
روسيا تيسّر الحصول على جنسيتها لفئة من الأجانب تاس / أعدت وزارة الداخلية الروسية مشروع قانون سيمكّن الأجانب من الحصول على الجنسية بطريقة مبسطة، وذلك من خلال إصدار هوية موقتة خاصة.
 
ثمانية انتحاريين فجّروا أنفسهم في العراق بعد محاصرتهم RT / أكد ضابط في الإستخبارات العراقية بمحافظة كركوك ، أن ثمانية انتحاريين فجروا أنفسهم بعد محاصرتهم جنوب – غرب المحافظة شمال العراق .
 
فرنسا وروسيا تسعيان لإنشاء آلية لتنسيق الجهود حول سوريا وكالات / عبّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، عن الأسف لإلغاء القمة التي طال انتظارها بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، مشدداً على الأمل في ان تعقد هذه القمة لاحقاً.
 
لا قمة بين ترامب و كيم جونغ اون والسبب عدائية كوريا / ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة كانت ستجمعه بزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في الثاني عشر من يونيو / حزيران المقبل في سنغافورة، بسبب تصريحات بيونغيانغ التي وصفها بأنها "عدائية".
 
مطار عسكري سوري يتعرض لضربات صاروخية / بعد إختراق طائرات إسرائيلية الأجواء اللبنانية على علو منخفض افيد من دمشق ان انفجارات دوت في محيط مطار عسكري في ريف حمص، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام سورية رسمية. وأوضحت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مطار الضبعة العسكري تعرض لضربة صاروخية معادية تصدت لها وسائط الدفاع الجوي.
 
الأسد و”حزب الله” يؤكدا قصف مواقع عسكرية في سوريا… والتحالف ينفي العربية / صرّح إعلام النظام السوري والإعلام التابع لـ”حزب الله”، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة استهدف مواقع لجيش النظام في صحراء سوريا، لكن مسؤولين عسكريين أميركيين نفيا أي علم لهما بشن ضربات.
 
إعادة الإعمار وإسرائيل يكبّلان تصدُّع التحالف الإيراني الروسي في سوريا عربي بوست / أصبح واضحًا ازدياد التوتر بين التحالف الإيراني الروسي في سوريا، من خلال رد طهران عقب نداء القيادة الروسية بضرورة سحب جميع الوحدات الأجنبية من الأراضي السورية، حيث أشارت إلى أن وجودها في سوريا كان استجابة لدعوة رسمية من النظام السوري. ويعتقد الخبراء أن تبادل هذا النوع من التصريحات دليل على إمكانية عقد صفقة بين موسكو وواشنطن، أساسها الضغط على إيران.
 
بعد القدس… اميركا تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان قريبًا عربي بوست / اشار وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس الى أن إسرائيل تضغط على إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للاعتراف بسيادتها على هضبة الجولان السورية، وتوقع موافقة الولايات المتحدة على ذلك خلال شهور.