الرد الأول لروسيا بعد الصاروخ الأميركي سكاي نيوز عربية / اتّهمت روسيا، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة بتصعيد التوترات العسكرية على خلفية إجراء واشنطن اختباراً على صاروخ متوسط المدى بعد أسابيع من انسحابها من معاهدة الحد من الأسلحة النووية المتوسطة المدى، الموقّعة مع موسكو.
 
ترمب يفعلها مجددا وكالات / غرّد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، مساء الاثنين، على التقارير التي تحدثت عن نيته شراء أكبر جزيرة في العالم، وما صاحب ذلك من جدل كبير.
 
أميركا: مساعدة الناقلة الإيرانية “دعم للإرهاب” وكالات / أكدت الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن مساعدة الناقلة الإيرانية (غريس 1) التي غادرت سواحل جبل طارق الإثنين، قد ينظر لها كدعم لـ”منظمات إرهابية”.
 
التحالف يستهدف مواقع استراتيجية للحوثيين في صنعاء سكاي نيوز عربية / أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء تتبع الحوثيين الإرهابيين، طالباً من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.
 
الحرب النووية بين واشنطن وموسكو ان حصلت / يبدُو مستبعدا في الوقت الحالي أن تحصل حرب نووية شاملة بين الولايات المتحدة وروسيا، لأن الدولتين العظميين تراعيان حدودا دقيقة في تنافسهما العسكري، لكن سيناريو المواجهة يبدُو مرعبا في حال وقوعه
 
فرنسا: ماكرون يناقش خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع جونسون الخميس وكالات / اكد مسؤول في قصر الإليزيه اليوم ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيلتقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخميس لمناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إضافة إلى أزمتي إيران وسوريا
 
اشتباكات بين تركيا ونظام الأسد في خان شيخون ‏ وكالات / استهدف قصف رتلًا لفصيل “فيلق الشام”، المدعوم من تركيا، في أثناء انتظاره لرتل تركي في مدينة معرة النعمان، بريف إدلب.
 
إلغاء 41 رحلة في مطار فرانكفورت الألماني Sputnik / هبت عاصفة رعدية شديدة على مطار فرانكفورت الألماني، ما تسبب في اضطراب حركة الطيران في هذا المطار الدولي الواقع غربي ألمانيا.
 
ترمب يتمسك بمايك بنس في انتخابات 2020 روسيا اليوم / أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الأحد، أنه سيبقي على نائبه مايك بنس، ليخوض معه الانتخابات الرئاسية القادمة.
 
ميركل: برلين مستعدة لكل تبعات “بريكست” روسيا اليوم / قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الأحد، إن بلادها مستعدة تماماً، لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مهما كانت النتيجة.