حقوق المسيحيين احرارنيوز / امين الاعلام في الوطنيين الاحرار - اميل العلية السبت الماضي وقبل بدء الجولة الاخيرة من "حرب الدفاع عن حقوق المسيحيين" التي يبدع في ادارتها من يتولى امور المسيحيين حاليا وفي مقابلة مباشرة عبر تلفزيون لبنان سألتني الاعلامية سهى شعبان عن ما اتوقعه من نهاية لازمة مرسوم الاقدمية لضباط دورة 1994 اجبت ودون الاستعانة بميشال حايك او ليلى عبد اللطيف ان الامور ستذهب الى مزيد من التصعيد واختراع معارك جديدة في خلال هذه الفترة الفاصلة عن الانتخابات وذلك في اطار ما عودنا عليه من يمسكون اليوم بزمام الامورعند المسيحيين من هروب الى هذه المعارك او الحروب العبثية بهدف اقناع الرأي العام المسيحي ان هؤلاء وحدهم يعرفون استرجاع الحق المسيحي المسلوب مرة من السني ومرة من الشيعي وذلك حسب ما تقتضيه مصالحهم الضيقة طبعا وبعيدا عن اي اعتبار اخر ولكأن مصلحة المسيحيين لا تتأمن الا من خلال تأمين المصالح الشخصية لزعمائهم في هذا الزمن الرديء
 
الفراغ مخيف ومرعب يا فتى لبنان الاغرّ احرار نيوز / جوزيف توما لقد طال الفراغ من بعدك يا فخامة الرئيس كميل شمعون الفراغ مخيف ومرعب يا فتى لبنان الاغرّ، يا فخامة الملك من بعدك تكاثرت الافاعي لنجدها في كل حي سمّا قاتلا وفي كل صحيفة قلما مأجورا تكاثرت الافاعي يا فخامة الرئيس النمر لنجدها في بعض الامكنة قيادات مرتهنة تدعي الزهد لتزرع الخناجر في صدورنا وتمتص دمائنا تكاثرت الافاعي يا بطل الاستقلال وكهولنا تسرق نضالهم السنون وفي عيونهم دمعة محرقة وامامهم صور متنقّاة لاشباه رجال تحاول فرض حضورها الزائف في عرينك عرين الشرفاء,
 
شهادة التاريخ في لبنان قبل وبعد كميل شمعون احرارنيوز / امين الاعلام في الوطنيين الاحرار - اميل العلية إنه السابع من آب اليوم الذي رحل فيه كميل شمعون، ليس هذا يوما عاديا لكل من آمن ويؤمن بلبنان الوطن والدولة، فلبنان الوطن والدولة والشعب بعد كميل شمعون ليس كما كان ايام كميل شمعون هذا بشهادة التاريخ وكثيرين من اولئك الذين احبوه أو لم يحبوه.
 
كلمة امين الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار اميل العليه في مؤتمر الحزب 2017 احرارنيوز / احرارنيوز انطلاقا من ثوابته التاريخية دعاكم حزب الوطنيين الاحرارللمشاركة في هذا اللقاء لاطلاق مشروعه السياسي #نحو_لبنان_حديث اننا اذ نشدد على الاستناد الى ثوابتنا التاريخية الذهبية نؤكد اننا لا نعبش في الماضي. نحن لا نعيش في الماضي انما نحن نتطلع الى المستقبل متجزرين في الماضي ولا يخجل مستقبلنا بماضينا نعم  لا يخجل مستقبلنا بماضينا هكذا قال عنا وفينا بطريرك الحرية ةالسيادة والاستقلال مار نصرالله يطرش صفير
 
وقام في اليوم الثالث... احرارنيوز / الكسا لحود دوري كميل نمر شمعون: يبدو أن حظوظ الوصول الى قانون انتخابي جديد غير متوافرة وخيارنا تفادي الفراغ! هذه هي الجريمة التي ارتكبها الريس دوري ، والتي أشعلت نار الحقد وسموم الكراهية في قلب الكثيرين الخائنين أبعدين وأقربين ، والذين لحم أكتافهم من خيره (وشوي بدن يطمعوا في ورثه).
 
مناصفة ولا طائفية في قانون واحد احرارنيوز / امين الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار- اميل العلية مرة جديدة نكتب عن قانون الانتخاب ومرة جديدة نسأل: هل المطلوب قانون انتخابي عادل يؤمن صحة التمثيل وعدالته ويعبر عن ما كفله اتفاق الطائف لجهة المناصفة؟ هل المطلوب قانون على قياس الوطن ومصلحة الوطن ام المطلوب قانون على قياس أحزاب وجماعات وربما أشخاص؟
 
بين الانتخابات والفراغ ضمير مستتر احرارنيوز / أما وقد رفض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبحزم تعيين هيئة الاشراف على الانتخابات خلال الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء مترجما التزامه بخطاب القسم ومصرا على ان الفراغ حتمي اذا لم تحصل الانتخابات، وبعد ان تلقف رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري هذا الموقف بايجابية بقوله امام زواره ان كلام الرئيس عون هو بمثابة تحفيز لانجاز قانون جديد تجري على اساسه الانتخابات في موعدها وهو بمثابة تشجيع للجميع على القيام بالمطلوب منهم للتوصل لى قانون بنجز الاستحقاق على اساسه،
 
كلمة مفوض المتن الشمالي في الاحرار في الحفلة السنوية لفرع بسكنتا الاستاذ جوزيف كرم احرارنيوز / مفوض المتن الشمالي - جوزيف كرم أيها الحفل الكريم مساء الأحرار مساء شموخ جبل صنين مساء لبنان قد طُلب مني أن ألقي في هذه المناسبة كلمة تعبر عن هواجس وتطلعات أصدقائي ورفاقي الأحرار/ قد طُلب مني أن أتوجه اليكم / أنتم ابناء بلدتي ومنطقتي الذين اتيتم لتشدوا على أيدينا...... ما أصعب هذه المهمة ! من أين أبدأ ؟ وماذا أقول ؟
 
كميل شمعون... البطريرك العملاق الجمهورية / أمين الإعلام في حزب الوطنيين الأحرار- اميل العلية منذ أيام مرّت الذكرى السنوية لرحيل الرئيس كميل شمعون في 7 آب 1987، وللمناسبة دعا حزب «الوطنيين الأحرار» إلى المشاركة في القداس الإلهي لراحة نفسه وزوجته زلفا تابت نهار الجمعة 12 آب 2016 في كنيسة سيدة التلة العجائبية في دير القمر الساعة السادسة مساءً.
 
العنزة والذئب ودير القمر احرار نيوز / امين الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار- اميل العلية عند بدء التحضير للمعركة الانتخابية في دير القمر واعلان النائب جورج عدوان تحالفه باسم القوات اللبنانية مع التيار الوطني الحر ضد دوري شمعون وحزب الوطنيين الاحرار، قلت وقال كثيرون ان عدوان خسر وخسرت معه القوات قبل اعلان النتائج وحتى قبل بدء المعركة.