32 سنة على غياب كميل شمعون الصوت الوازن على الساحة الداخلية والدولية النهار / كني-جو شمعون وزير لعدّة حقائب داخليّة وخارجيّة، رئيس جمهوريّة، رجل استثنائي لن يتكرّر صَنَعَ تاريخاً لوطن ورحل في 7 آب 1987 عن عمر ناهز الـ 87 سنة بعد تغلّبه بعناد على أكثر من ست محاولات اغتيال. مناضل ومدافع محنّك وشرس عن السيادة اللبنانية، الوجود المسيحي والصيغة اللبنانية “المسيحية-الدرزية-الإسلامية”، كرّس حياته أوّلاً وأخيراً ليبقى لبنانه “أبدياً، أزلياً، سرمدياً، وطن الأحرار”. كتاب إنجازاته يرسم حتى اليوم وجه الدولة الحضاريّة التي طمح إلى ترسيخها، وعهده بين 1952 و1958 هو العهد الذهبي للبنان…
 
الاحرار يستهجن قرار المجلس البلدي في الصفرا-كسروان برفض وضع نُصْب تذكاري لشهداءِ حِزبِ الوطنييّن الأحرار احرارنيوز / صدَرَ عن أمانةِ الإعلام في حزبِ الوطنييّن الأحرار البيان الآتي : طالَعنا المجلسُ البلديّ في الصفرا-كسروان بالقرارِ رقم ٥٨ تاريخ ٢٠١٩/٦/١٣ برَفض وضع نُصْب تذكاري لشهداءِ حِزبِ الوطنييّن الأحرار على العقار رقم ١٦٢٥ من منطقة الصّفرا العِقاريّة، يَملُكُه الحِزب، بحجّة واهية لا تَمتّ الى الواقِع بِصِلَة والقَفْز إلى إستنتاجات غير موضوعيّة.
 
٧ تموز ١٩٨٠ ... ٧ تموز ٢٠١٩ احرارنيوز / لمناسبة ذكرى ٧ تموز كتب امين الإعلام في حزب الوطنيين الأحرار نمر شمعون
 
مفوض المتن في الوطنيين الأحرار يشارك في افتتاح القرية النموذجية للسلام / لبّى مفوض المتن في حزب الوطنيين الأحرار المهندس جورج نعمان دعوة الجماعة الرهبانية المارونية رسالة حياة لمشاركتِها افتتاح القرية النموذجية للسلام برعاية وحضور صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بسكتنا -المشرع ، والمشاركة في مأدبة العشاء على شرف غبطة البطريرك. تمنّى المفوض نعمان لجماعة رسالة حياة دوام النمو والاستمرارية في خدمة ابناء الله الأكثر احتياجاً حاملين معهم شعلة الفرح والسلام والحياة لكل الناس.
 
الاحرار يستنكر الأحداث المؤلمة التي وقعت أمس : الأفرقاء التّحلّي بالوعي والتّعقّل والتّسليم بمرجعيّة الدولة وحصر حمل السلاح بقواها الأمنية احرارنيوز / يستنكر حزب الوطنيين الأحرار الأحداث المؤلمة التي وقعت أمس في منطقة الشحار الغربي ويكرّر موقفه الثّابت بأنّ الجبل قلب لبنان وصمّام سلامته ونموذج عيشه الواحد. وهنا يجدّد الحزب تمسّكه بالمصالحة الوطنية التي قوامها ممارسة الحريّات العامة والإحترام المتبادل. ويهيب الحزب بجميع الأفرقاء التّحلّي بالوعي والتّعقّل والتّسليم بمرجعيّة الدولة وحصر حمل السلاح بقواها الأمنية وأن تتحمّل الدولة مسؤوليتها كاملة بتطبيق القوانين على جميع الأراضي اللبنانية بدون استثناء . حمى الله لبنان وشعبه الذي عانى وما زال يعاني من تصرفات بعض المسؤولين الذين أوصلوا الوطن إلى الهاوية.
 
امين المالية في الاحرار زياد يعقوب ينعى الرفيق جوزيف اسطفان احرارنيوز / نعى الرفيق زياد يعقوب امين المالية في حزب الوطنيين الاحرار الرفيق جوزيف سليمان اسطفان الذي توفي مساء الاحد فكتب على صفحته على الفايسبوك: "في الدنيا وفي الاخرة بقي جوزف اسطفان وفيا حراً. لم يلهث وراء رنين المعدن الاصفر كما فعل الاخرون . الاخرون الذين زحفوا ليلتقطوا حفنة من الدراهم رميت لهم او لخدمة قدمت لهم. وحتى يبرروا افعالهم هجوا كل الاوفياء الذين بقوا احراراً قولا وفعلا. عزاؤنا ان لديك شبلا اورثته راية الاحرار واورثته الوفاء للبنان الابدي السرمدي الازلي. لترتاح نفسك في عليائها يا صديقي ويا رفيقي. "
 
الاحرار يجدددعوته الاجهزة الامنية الى مزيد من التنسيق توخيا لمزيد من الفعالية اينوما / عقد المجلس السياسي لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الأعضاء. بعد الاجتماع صدر البيان الآتي :
 
الأحرار يستنكر الهجوم الارهابي في طرابلس ويعايد اللبنانيين لمناسبة الفطر السعيد / صدر عن امانة الإعلام في حزب الوطنيين الأحرار البيان الآتي : يتقدّم حزب الوطنييّن الأحرار من اللبنانييّن عامّة، والمسلمين خاصّة، ومن الأشقّاء العرب، بأطيب التمنّيات بعيد الفطر السّعيد آملاً أن يعيده الله علينا وعلى أوطاننا بفيض من السّلام والخير والازدهار.
 
شمعون على رأس وفد من الأحرار يزور بكركي للتعزية بصفير / زار رئيس حزب الوطنيين الأحرار دوري شمعون يرافقه الأمين العام للحزب الدكتور الياس ابو عاصي واعضاء المجلس الأعلى الصرح البطريركي في بكركي حيث قدموا العزاء للبطريرك مار بشاره بطرس الراعي والمطارنة الموارنة بوفاة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير.
 
احرار لندن يشارك في العشاء السنوي للكتائب احرارنيوز / بدعوة من قسم لندن الكتائبي، شارك مفوّض أوروبا في حزب الوطنيين الأحرار علّام خوري وبعض الرفاق في العشاء السنوي للكتائب في لندن بحضور رئيس حزب الكتائب الشيخ سامي الجميّل. شدّد خلاله الجميّل على العلاقة المتينة بين الكتائب والأحرار ووجوب تعزيزها في خدمة سيادة لبنان وحريّته واستقلاله.