المخدّرات: عنوانٌ واحد لجرائم عدّة… ما سبب “فتح الحرب” عليها اليوم؟ الجمهورية / ربى المنذر من جريمة جورج الريف مروراً بروي حاموش وصولاً الى ريبيكا دايكس وقبلهم كثر، أساليبُ متنوّعة للجرائم ودوافعُ مختلفة، لكن ما يجمعها هو تعاطي مرتكبيها المخدرات التي أظهرت الدراسات أنّ بعضَ أنواعها يُشعرهم برغبة وعطش شديدَين للقتل من دون الشعور بالشفقة أو الحزن أو حتى الإكتراث، إضافة الى مدّهم بمزيد من الشجاعة والإحساس بأنّ ما يفعلونه هو الصواب.
 
سلاح غير شرعي… وسياسة واقتصاد العرب اللندنية / خيرالله خيرالله ماذا تنفع لبنان كل دراسات العالم من أجل تحديد أفضل الطرق والوسائل للنهوض باقتصاده ما دامت هناك ميليشيا مذهبية اسمها “حزب الله” تابعة لـ“الحرس الثوري” الإيراني تعرقل كل خطوة يمكن أن تساهم في تحقيق أي تقدم على أي صعيد كان.
 
“ماكينزي” تكاد تتحوّل أزمة قبل أن تبدأ الجمهورية / رنا سعارتي قرّر لبنان، أكبر البلدان العربية استدانة من حيث نسبة الدين العام التي تعادل 150 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، ان يستعين بشركة استشارات عالمية من أجل هيكلة اقتصاده، بعد فشل الحكومات المتعاقبة على مرّ السنوات، في وضع خطط اقتصادية استراتيجية طويلة المدى، تضع الاقتصاد اللبناني على السكة المطلوبة.
 
تنورين تسترجع شاتين.. ماذا وراءَ إبطال البلدية؟ الجمهورية / الان سركيس فوجِئ أبناءُ تنورين وشاتين ، بقرار مجلس شورى الدولة الذي أبطل قرارَ وزير الداخلية والبلديات السابق مروان شربل الصادر عام 2012 والذي “سلخ” شاتين عن جوارِها وأنشأ بلديّةً خاصة بها.
 
“فصول لبنان”.. شفاء جمال السعيدي من ويلات الحرب الانباء الكويتية / جويل رياشي أن تضع روحك على كفك وتعبر الجبهات وتواجه المسلحين وتكون شاهدا على حروب ومآس لتخلدها بعدستك، هو مصير كل من اختار مهنة التصوير الصحافي، لكن أن تنال منك الصورة وترسخ فيك الويلات التي جمدتها بآلتك فذلك يعني انك إنسان يقف في الضفة الأخرى من العدسة يتشارك مع المصابين والضحايا مآسيهم.
 
إسرائيل تبحث في خطط “حرب الشمال الأولى” ضد لبنان وسوريا العربية / زياد حلبي قد تكون الغارة المنسوبة لإسرائيل التي طالت مخزن أسلحة في منطقة القطيفة في ريف دمشق الشمالي الشرقي بأربعة صواريخ أطلقت من الأجواء اللبنانية، والتي رفضت إسرائيل رسمياً التعقيب عليها، قد تكون في حال صحتها مرتبطة بمداولات مكثفة أجرتها الحكومة الأمنية المصغرة في إسرائيل، حيث بحثت مواجهة التموضع الإيراني العسكري في سوريا ومواجهة اليوم الذي سيلي انتهاء الحرب في سوريا.
 
الإحتجاجات في إيران: فرصة القوميات غير الفارسية العرب اللندنية / جمال عبيدي لم تعد خُدع النظام في طهران تنطلي على أبناء الشعوب في جغرافية إيران السياسية، وتحديدا في ظل الإحتجاجات الجارية هناك. أراد النظام أن يخدع الجماهير ويمنع اتساع رقعة الاحتجاجات التي انطلقت شرارتها من مدينة خراسان ، أهم المدن الدينية في البلاد.
 
الإستثمار الإيراني في “لبنان الرهينة” العرب اللندنية / علي الامين ظل لبنان منذ قيام النظام الإسلامي في إيران ، محل اهتمام وتركيز من قبل قيادة هذا النظام ولا سيما عبر “الحرس الثوري” الإيراني الذي أقام قاعدة عسكرية له في البقاع اللبناني في العام 1982 إثر اجتياح إسرائيل لبنان وبعد طرد منظمة التحرير الفلسطينية منه، وتم ذلك تحت إشراف الجيش السوري الذي كان متواجدا في هذه المنطقة، بحيث كان انتقال عناصر الحرس الثوري وسلاحه يتم عبر الأراضي السورية إلى لبنان ذهابا وإيابا.
 
إحتجاجات إيران … حدث عراقي أيضاً الشرق الاوسط / عدنان حسين تعليقاً على حركة الإحتجاجات الجارية في إيران ، اختار كاتب وإعلامي ساخر معروف في العراق، أن يضع في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” صورة لشريطين من حبوب معالجة حالات الإسهال، وكتب التعليق المُختصر التالي: “طلبٌ كبيرٌ على هذا النوع من الحبوب في المنطقة الخضراء، ويُقال الزلم (الرجال) داخلة بالإنذار، ترقّباً لما سيحدث في إيران!”..
 
عن مشاهير “السوشيال ميديا” السعودية الشرق الاوسط / مشاري الذايدي هذه الأيام تنتشر في منصة “تويتر” السعودية حملة، أو بلغة “تويتر”: “هاشتاغ”، لحظر متابعة مشاهير “السوشيال ميديا”، أو بلغة “تويتر” أيضاً: “تبليك” المشاهير. والحجة هي تفاهة ومنفعية واستهتار هؤلاء المشاهير بعقول وأخلاق الناس.