اطلاق نار على شقيق علاء ابو فرج؟؟؟ / اشارت مصادر الحزب التقدمي الإشتراكي لـ"LBC" الى اطلاق النار على شقيق علاء أبي فرج في الشويفات اثناء زيارته المدافن لإضاءة الشموع على قبر اخيه مما ادى الى اصابته في كتفه. يذكر ان الشاب علاء أبي فرج توفي جراء الإشكال الذي حصل في حي الأمراء بالشويفات بين عناصر من الحزب "الديموقراطي اللبناني" وآخرون من الحزب التقدمي الاشتراكي ، وتطور إلى إطلاق نار متبادل من أسلحة رشاشة.
 
مصادر للحياة تقرأ في كلام الحريري الحياة / رأت مصادر وزارية ونيابية ل"الحياة" أن رئيس الحكومة سعد الحريري حدد إطارا سياسيا للأزمة الاقتصادية والمالية في البلد جاءت فوق السجال السياسي الذي شهده البرلمان حول الأسباب، إذ أنه أعاد إلى الأذهان انعكاسات التعطيل الذي حكم مؤسسات الدولة في السنوات الماضية حين قال:
 
الخليل يتهم ابي خليل بالهدر والتقصير في “الكهرباء” وكالات / رأى النائب أنور الخليل أن “الكلام الذي أورده وزير الطاقة السابق النائب سيزار ابي خليل في سياق رده على الأسئلة والمعطيات الموثقة التي أعلنها في كلمته خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري إنما جاءت لتؤكد صحة ما ذكرناه لجهة تعمد عدم تشكيل مجلس إدارة شركة كهرباء لبنان والتزوير بقرارات مجلس الوزراء بما يخدم تفرده باتخاذ القرارات دون العودة إلى مجلس الوزراء والى الهيئات الرقابية المعنية لاسيما إدارة المناقصات”.
 
جنبلاط: لقاء ودي مع سفير الصين تويتر / نشر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عبر “تويتر” صورة للقاء وعشاء مع سفير الصين في لبنان بحضور عميد الكتلة الوطنية اللبنانية كارلوس اده والوزير السابق مروان حمادة والنائب تيمور جنبلاط.
 
قرار لوزيرة الداخلية بشأن تسجيل سيارات الشحن وكالات / أصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن قرارا حمل الرقم 225 تاريخ 13 شباط 2019، قررت فيه عدم تسجيل آليات في فئة سيارات الشحن الخصوصية إذا كان وزنها الإجمالي يتعدى ال 21 طنا، عملا بأحكام المادة 180 من قانون السير رقم 243 تاريخ 22/10/2012، المعدلة بالقانون رقم 278 تاريخ 15/4/2014، ووجوب تسجيل الشاحنات التي يتعدى وزنها الإجمالي 21 طنا في فئة الشحن العمومي.
 
استئناف الرحلات في مطار دبي وكالات / أوضح مطار دبي أنه تم استئناف رحلات المطار بشكل طبيعي بعد تأجيلها للاشتباه بنشاط غير مصرح به لطائرات مسيرة.
 
اللقاء المتني: سنبدأ بوضع خطة للفرز من المصدر وكالات / عقد اللقاء المتني اجتماعه الدوري أمس الخميس، بحضور الكاتب والصّحافي حبيب معلوف، وعقب الاجتماع أصدر اللقاء البيان التّالي:
 
كرم: على حزب الله معالجة خطأ الموسوي وكالات / اعتبر امين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم انه “ليس بغريب ان يكون هناك خلافات سياسية في لبنان، وهذا من صلب النظام اللبناني ومن حق كل فريق طرح وجهة نظره”.
 
عبدالله: تم تطميننا التزام المراجع كافة بتطبيق الطائف تويتر / غرد النائب بلال عبد الله عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "بعد أن تم تطميننا البارحة، بالتزام كافة المراجع بتطبيق الطائف، ثلاثون أمين صندوق ينتظرون مرسوم تعيينهم في وزارة الاتصالات، لضبط وتحسين الجباية فيها. فهل ينصف هؤلاء، كما أنصف أحد موظفي وزارة الخارجية، بصرف رواتبه مع الفوائد، بعد انقطاعه سنوات عن العمل؟".
 
الحسن تضع أمن المطار ضمن اولوياتها skynews / مريم شهاب مفاجأة من العيار الثقيل، فجرها رئيس الحكومة سعد الحريري حين أعلن عن منح ريا حفار الحسن منصب وزيرة الداخلية في حكومة أبصرت النور بعد مخاض عسير دام 9 أشهر وشد وجذب بين مختلف الأفرقاء على الساحة اللبنانية. سيدة في أوج عطائها توكَل لها حقيبةٌ سيادية بمثل هذه الأهمية لتكسر بذلك الحواجز والأفكار النمطية، ولتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ الجمهورية اللبنانية والوطن العربي.