أوغاسابيان يشجع المعنفات وكالات / نشر وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان سلسلة تغريدات عبر “تويتر” نوه فيها بالخط الساخن الذي وضعته المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لمعالجة شكاوى العنف الاسري.
 
الحريري: اقتربنا كثيراً وكالات / أكد الرئيس المكلف سعد الحريري خلال مؤتمر “صيف الابتكار” اننا “اقتربنا كثيراً من تشكيل الحكومة”.
 
الجعفري من بيروت: المنطقة مقبلة على تحولات حادّة وكالات / وصل الى بيروت صباح اليوم وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري، آتيا من دمشق على متن طائرة خاصة مع وفد مرافق في زيارة رسمية للبنان تستمر يومين يقابل خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين ويبحث معهم في تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.
 
عدوان: لا خلاف بيننا وجنبلاط وكالات / أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أن ليس صحيحاً أن هناك شد حبال بين “القوات” وحزب التقدمي “الاشتراكي” على حقيبة “التربية” وأصلاً لا شد حبال بيننا وبين جنبلاط.
 
باسيل مصر على عرقلة مهمة الحريري / اعتبرت مصادر مسؤولة في تيار “المستقبل”، أن “كلام رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، عن اهتزاز التسوية الرئاسية بين التيارين الأزرق والبرتقالي، أصدق تعبير عن إصرار باسيل على عدم تسهيل مهمة الرئيس سعد الحريري لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تم التوافق بشأنها، فأتت هذه المواقف لتنسف كل شيء.
 
المرعبي: الحكومة قريبة السياسة الكويتية / رفض عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب طارق المرعبي الرد على كلام رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، مؤكدا لـ”السياسة”، أن “التسوية الرئاسية ما زالت قائمة، لأن البلد قائم على الشراكة واحترام الآخر. وهذا الأمر من المسلمات ومتفق عليه من كل الأحزاب والقوى السياسية الموجودة على الساحة”.
 
“حزب الله” يطلب من باسيل التنازل عن “الأشغال” الجريدة الكويتية / رغم انقضاء الأيام العشرة، التي وضعها الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري لنفسه من أجل تأليف الحكومة، لا يزال منسوب التفاؤل مرتفعاً مع الكلام عن لقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون والحريري، اليوم على أن يكون تمهيدياً قبل إعلان الحكومة نهاية الأسبوع. ويبدو أن مسألة تحديد الأحجام حسمت بالنسبة إلى الحريري على قاعدة منح 10 وزراء لرئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر و10 وزراء لتيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية و10 وزراء للثنائي الشيعي (حزب الله وحركة أمل) والحزب التقدمي الإشتراكي وتيار المردة.
 
مصادر “القوات”: لا نريد الدخول بنقاش لا طائل منه الشرق الاوسط / كشفت مصادر “قواتية” عن تواصل حصل بين بيت الوسط ومقر رئيس “القوات” سمير جعجع في معراب نهاية الأسبوع الفائت، تم خلاله تبادل الأفكار ووجهات النظر، مشددة على وجوب إبقاء ما تم تداوله في الكواليس السياسية حرصاً على عدم إجهاض الجهود المبذولة.
 
جنبلاط: سألتقي عون.. موقفي من نظام الاسد معروف الجمهورية / اكد الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إنّ موقفه السياسي من النظام السوري معروف ولكن هناك أمور حياتية يجب ان تأخذ مجراها وهذا من شأن المسؤولين المعنيين، موضحاً لـ”الجمهورية” انّه يميّز بين عدائه للنظام وبين الجغرافيا السياسية “التي تفرض أحكامها وتُحتّم التعامل بواقعية مع مسائل تتصل بمصالح إقتصادية وما شابه”.
 
ابراهيم: النظام السوري اضطر لرفع “التاكس” على البضائع اللبنانية الجمهورية / حسم المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أمس الاثنين ملف معبر نصيب، وأعلن انّ في إمكان المصدّرين اللبنانيين البدء منذ اليوم في التصدير عبر المعبر.