أبو الحسن: هناك من يتصرف على قاعدة انه هو الذي يشكل الحكومة وكالات / أشار النائب هادي أبو الحسن الى أن ما عبر عنه الرئيس المكلف سعد الحريري يعكس نواياه الصادقة في عملية تأليف الحكومة ولكن في المقابل هناك محاولات ضغط لإنتاج معادلة معينة للتأليف.
 
النائب الطبش والمحامي فلاح في زيارة للمطران عودة لمناسبة عيد النبي الياس وكالات / زارت النائب رولا الطبش، متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، مقدمة التهاني بعيد النبي الياس، وقد رافقها المحامي ميشال فلاّح. وتمنت الطبش لصاحب السيادة دوام الصحة والسنين العديدة، وأكدت على ان المطران عوده هو ضمانة بيروت والوطن، وأنه رمز وحدة اللبنانيين. بدوره ثمّن فلاّح مواقف "سيدنا الياس" الوطنية الجامعة.
 
حزب الله يدين قانون الدولة القومية اليهودية : الشعب الفلسطيني قادر على افشال هذا العدوان الجديد وتحويله الى نصر مؤزر وكالات / اعتبر "حزب الله" في بيان اليوم، ان "قرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية اليهودية" يأتي في سياق السياسات الصهيونية المتبعة والخطوات المتلاحقة لتهويد كامل فلسطين المحتلة، وبالتالي حرمان الفلسطينيين المنتشرين في الشتات من العودة إلى أرضهم فضلا عن تهجير من تبقى منهم. كما يفتح هذا القرار الباب واسعا لاستقدام اليهود من كل أنحاء العالم وإسكانهم بدل أصحاب الأرض الحقيقيين، بهدف تكريس يهودية الدولة العبرية وطمس القضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس المحتلة".
 
الصراف كرم إعلاميين: للمساعدة في مكافحة الفساد وكالات / كرم وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال يعقوب رياض الصراف، مديري الأخبار والبرامج السياسية في المحطات التلفزيونية، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين.
 
الراعي: لنحمل قرار الدفاع عن الحق والعدل ونعلي الصوت في وجه الظلم وكالات / ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قداسًا احتفاليًا في بلدة حدشيت، في باحة مزار مار الياس على قمة التلة المشرفة على وادي القديسين في أعالي البلدة، بدعوة من جمعية “حدشيت أكتيفيتيز”.
 
تشكيل الحكومة بات قريبًا… الحريري: عندما نضع خلافاتنا جانباً ننجح في تحقيق العديد من الإنجازات وكالات / اكد الرئيس المكلف سعد الحريري ان تشكيل الحكومة بات قريبا، وشدد على أهمية احترام التوافق بين معظم المكونات والأحزاب بسبب التنوع والتعددية في لبنان، وقال: “لا يمكن تشكيل حكومة على قاعدة اكثرية وأقلية، وقد جربنا هذا الامر في الماضي ولم ننجح، لذا فالتوافق هو الحل الوحيد في البلد”.
 
الامن العام: تأمين عودة طوعية لنازحين سوريين صباح الاثنين عبر حاجز وادي حميد وكالات / اعلنت المديرية العامة للأمن العام انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد، يوم الاثنين المقبل، اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا. نقطة التجمع: وادي حميد - عرسال.
 
سليمان مغردا: قانون الدولة القومية تهجير لعرب ال 48 من الدولة العنصرية وكالات / غرد الرئيس ميشال سليمان عبر حسابه على "توتير" بالقول: "‏اقرار قانون الدولة القومية للشعب اليهودي هو اشارة الانطلاق لتهجير عرب 48 من هذه الدولة العنصرية".
 
الراعي: “نكرر وبصوت عالٍ.. بدنا حكومة.. والله يساعد الحريري” المستقبل / حرص البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على التوجه إلى “كل السياسيين” بنداء عبر صحيفة “المستقبل” قال فيه “وبصوت عالٍ.. بدنا حكومة”، مضيفا: “أكرر يومياً هذا النداء وأقوله اليوم وسأقوله غداً وكل يوم وآمل أن يسمعه الجميع”.
 
قطب نيابي بارز: الحريري سيبادر قريبا إلى تأليف حكومة وحدة وطنية الجمهورية / قال قطب نيابي بارز ، إنّ “ولادة الحكومة ماضية إلى مزيد من التأخير نتيجة تمترسِ المعنيين بتأليفها بمواقفَ ومطالب تتّصل بحصصهم من المقاعد الوزارية ورفضِهم توزيرَ آخرين يستحقّون التمثيل قياساً على حجمهم النيابي والسياسي داخل البيئات التي ينتمون إليها”.