ضو انتقد الصمت الرسمي والسياسي عن الاعتداء على  السعودية: من لا خير فيه لأهله... لا خير فيه للناس! / توقف منسق التجمع من اجل السيادة نوفل ضو عند الصمت المطبق الذي تلتزمه السلطات اللبنانية، رئاسةَ جمهورية وحكومةً ووزارةَ خارجية إزاء الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية على يد الحوثيين تارة بالصواريخ البالستية وتارة أخرى بالطائرات المسيرة
 
الأحرار: مواقف نصرالله تعرض الوحدة الوطنية وتوهن مقدرات الدولة / رأى حزب الوطنيين الأحرار، في بيان بعد اجتماع لمجلسه السياسي برئاسة رئيسه دوري شمعون وفي حضور الأعضاء أن "الأمين العام لحزب الله رفع في مواقفه الأخيرة وتيرة تماهيه مع إيران ذاهبا الى حد فرض خياراته على اللبنانيين والى إظهار قوة دويلته التي تتحكم بقرار الحرب والسلم. وهو تعمد، شأنه في كل مرة، الكلام على محور المقاومة والممانعة، وهو الشعار الذي يرفعه حليفه الإقليمي ليبرر تدخله في الدول العربية التي تشكل امتدادا للهلال الفارسي. ناهيك بطموحاته التي لا تتوقف عند هذا الأمر، بل تتعداه لتشمل دولا أخرى تجهد إيران لحجز موقع لها فيها".
 
من حاول تنظيف سجلات العملاء؟! / اعتبر وزير المال علي حسن خليل ان “اللبنانيين جميعاً وخصوصاً أبناء منطقة مرجعيون لن يسامحوا من تفنن في ابتكار العذاب لهم ولعائلاتهم”. واضاف عبر “تويتر” ان “المعلومات عن محاولات لتنظيف سجلات 60 عميلاً يجب أن تؤخذ بأقصى درجات الجدية والمتابعة”.
 
مذكرة عن العقارات الصادرة بشأنها تراخيص اشغال املاك عمومية بحرية وكالات / أصدر وزير المالية علي حسن خليل مذكرة تتعلق بتقدير ثمن المتر البيعي للأملاك العمومية البحرية المشغولة من الغير، طلب فيها من رؤساء المصالح المالية الاقليمية في محافظات عكار ولبنان الشمالي وجبل لبنان ولبنان الجنوبي ورئيس دائرة ضريبة الاملاك المبنية في مديرية الواردات، كل بالنسبة للعقارات الواقعة ضمن نطاق صلاحياته، اجراء الكشف الميداني على العقارات الصادرة بشأنها تراخيص اشغال املاك عمومية بحرية، أو مشمولة بأحكام المادة 11 من القانون 64 تاريخ 20/10/2017، لتقدير ثمن المتر البيعي لها، بتاريخ صدور هذه المذكرة، وايداعه بيانا مقارنا بين هذا الثمن والسعر الذي تضمنه المرسوم رقم 4217 تاريخ 28/12/2018.
 
إرجاء الخلوة القضائية الى موعد يحدد لاحقا وكالات / أرجئت الخلوة القضائية التي كان مقررا عقدها اليوم الأربعاء، بدعوة من وزير العدل ألبيرت سرحان، بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى ومجلس شورى الدولة، الهادفة إلى تطوير العمل القضائي، إلى موعد يحدد لاحقا.
 
حمادة: التعيينات القضائية أمس كانت جيدة وكالات / اعتبر النائب مروان حمادة في حديث الى اذاعة "صوت لبنان-93,3"، أن "التعيينات القضائية أمس كانت جيدة، وقد غطت كفاءات المعيَّنين على المحاصصة التي حصلت".
 
"لا مشكلة صرف للجيش".. ماذا دار بالاتصال بين خليل وقائد الجيش؟ الجمهورية / على صعيد ما أثير من ضجة حول توقف إرسال الغذاء للجيش، علمت «الجمهورية» انّ تعاطي قائد الجيش العماد جوزف عون مع هذا الملف «کان صارماً وحازماً مع المعنيين».
 
ديفيد شنكر: واشنطن قد تفرض عقوبات على حلفاء حزب الله في لبنان AFP / أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر أن "واشنطن قد تفرض عقوبات على حلفاء حزب الله في لبنان، وذلك بعد نحو أسبوعين من فرضها عقوبات على مصرف "جمّال تراست بنك" اللبناني".
 
عبدالله: لإقرار الموازنة ضمن المهل المطلوبة تويتر / اعتبر عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله عبر،”تويتر” ان “اهم خطوة يستطيع مجلس الوزراء القيام بها، هي مناقشة وإقرار مشروع الموازنة ضمن المهل المطلوبة، لكي يتسنى للمجلس النيابي الوقت الكافي لمناقشتها والمصادقة عليها بالسرعة المطلوبة”.
 
التعيينات القضائية تَوسّعت.. وتجاوز للأصول المعمول بها؟ الجمهورية / كشفت مصادر مطلعة لـ«الجمهورية» انّ التعيينات القضائية تَوسّعت لتشمل عدداً من رؤساء غرف في ديوان المحاسبة، بعد إصرار البعض على أن تشمل أربعة مواقع سنية وشيعية في ديوان المحاسبة، لتكون التعيينات شاملة من البداية.