شمعون: الانتخابات ستمنح حزب الله الغالبية على طبق من فضة الانباء / أكد رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون، في تصريح لـ «الأنباء» أنه على المستوى الشخصي لم يتقدم بطلب ترشيحه اعتراضا على قانون «مسخ» غير مبني على أسس علمية ودستورية وديموقراطية، خصوصا لجهة الزام الناخب بلائحة مقفلة وحرمانه من شطب من لا يراه مناسبا لتمثيله.
 
شمعون يلتقي الجميل تحضيرا للانتخابات احرار نيوز / التقى رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون الى الغداء رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل وشارك في اللقاء امين الداخلية في الأحرار الدكتور ريمون مرهج ونائب أمين عام الكتائب باتريك ريشا وقد جرى البحث في التحضير للانتخابات النيابية المقبلة
 
شمعون: ما حصل في الأيام الأخيرة جرصة اخبار اليوم / وصف رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون ما حصل في الأيام الأخيرة بـ”الجرصة”، ويدلّ على أننا لسنا من العالم الثالث بل ربما من عالم رابع أو ربما خامس، مستغرباً كيف ان مشكلة بين رجلي سياسة تتحوّل الى أزمة في الشوارع حيث يتم تبادل الشتائم.
 
رئيس الاحرار يزور قائد الجيش احرارنيوز / رئيس حزب الوطنيين النائب دوري شمعون يزور قائد الجيش العماد جوزف عون، اليوم في مكتبه في اليرزة
 
شمعون لـ «اللواء»: الكلام عن مؤتمر تأسيسي كذبة ولست مع حكم الرؤوس الثلاثة اللواء / لم يحسم رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون أمره بالترشح للإنتخابات النيابية المقبلة بانتظار بعض المعطيات، على أن يُشكّل لقاؤه مع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط نقطة مفصلية في هذه المعطيات. ومعروف عن «الريّس»، كما يصفه الجميع، مبادرته تجاه الجميع في أحلك الظروف، حتى وجد نفسه «يمرّر الطابات» من دون أن يستلم إحداها، وهو أمر يجده في غاية الازعاج خصوصاً ان التجارب تكررت.
 
شمعون: واهم من يعتقد ان “الوطني الحر” سينهي تحالفه مع “حزب الله” لمصلحة “المستقبل” السياسة الكويتية / مع تطور أزمة مرسوم ترقية الضباط وانتقال الخلاف بين الرئاستين الأولى والثانية إلى الإعلام، قلّل رئيس “حزب الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون في تصريح لـ”السياسة”، من أهمية هذا الخلاف، واعتبره خلافاً في الشكل وعلى النفوذ والصلاحيات لا أكثر.
 
شمعون: القضية أكبر من لبنان.. ويبقى الوضع أفضل من أي فراغ الجمهورية / قال رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون: “على رغم كلّ شيء، نفضّل أن تسير الأمور على ما هي عليه، من أن يَحدث أي فراغ ، إذ إنّ المواطن اللبناني الذي لا ذنبَ له في كلّ ما يجري، هو في نهاية المطاف من يَدفع الفاتورة”.
 
رئيس الاحرار: استقالة الحريري اليوم قد توصل البلد الى وضع من الحيرة وعلى المجتمع الدولي وضع حد للتدخلات الايرانية احرارنيوز / اكد رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون انه بالرغم من اننا كنا غير متفقين مع الرئيس الحريري على بقائه في الحكومة الّا ان استقالته اليوم قد توصل البلد الى وضع من الحيرة التي يصعب معها التنبؤ بالنتائج وهذا امر غير مريح . وامل شمعون للمناسبة من المجتمع الدولي وضع حد للتدخلات الايرانية الغير مقبولة في دول المنطقة
 
شمعون عن إنجازات العهد: أمور معيبة.. و”مش شايف إنّو في شي إكسترا” الجمهورية / أوضَح رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون ، انّه لم يسمع خطابَ عون ولم يقرأه. وقال عن إنجازات العهد: “مِش شايف إنّو في شي إكسترا بيلفُت النظر”، وأضاف: “هذا عهد شأنُه شأن العهود الأخرى، والامور تسير على النحو الذي تسير به، وكان يمكن ان يكون أفضل”.
 
شمعون: قانون الانتخاب إهانة للشعب اللبناني الانباء الكويتية / اعتبر النائب دوري شمعون ان قانون الانتخاب القائم على النسبية والصوت التفضيلي يشكل اهانة للشعب اللبناني كونه لا يتيح للناخب حرية اختيار الشخص الذي يريد.