بغداد

 
مقتل 16 شخصا بانفجار سيارة استهدفت معارض لبيع السيارات في بغداد وكالات / قتل 16 شخصا على الاقل واصيب 25 اخرون بتفجير سيارة مفخخة وسط معارض السيارات في منطقة البياع الواقعة في جنوب غرب بغداد.
 
تفجير إنتحاري في بغداد يوقع 17 قتيلا و60 جريحا وكالات / أكدت مصادر عراقية أمنية إرتفاع محصلة الضحايا الذين سقطوا في تفجير إنتحاري بسيارة مفخخة، واستهدف مساء أمس نقطة سيطرة جنوب العاصمة العراقية بغداد ، إلى 17 قتيلا .
 
بارزاني: الشراكة مع بغداد إنتهت والإستفتاء على الإنفصال في موعده وكالات / أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أنه لا تراجع عن إجراء “الاستفتاء” على الإنفصال عن العراق ، المقرر تنظيمه في 25 أيلول المقبل
 
خطف 3 لبنانيين في بغداد! الحياة / تعرض 3 لبنانيين الى الخطف في بغداد. وعلمت “الحياة” أن رجل الأعمال عماد الخطيب والمحامي نادر حمادة وجورج بتروني كانوا وصلوا الى العاصمة العراقية قبل يومين ولدى خروجهم من المطار تعرضوا الى الخطف.
 
اقليم كردستان عرض على بغداد تجميد نتائج الاستفتاء على الاستقلال وكالات / عرضت حكومة إقليم كردستان على بغداد تجميد نتائج الاستفتاء على الاستقلال، الذي أثار أزمة كبيرة مع الحكومة الاتحادية منذ نحو شهر.
 
اغتيال مصور صحافي كردي قرب كركوك شمال بغداد وكالات / أقدم مسلحون مجهولون على قتل مصور صحافي كردي يعمل في قناة تابعة للحزب الديموقراطي الكردستاني طعنا بالسكين داخل منزله في قضاء داقوق شمال بغداد، بحسب ما أفادت "وكالة فرانس برس" اليوم.
 
ماكرون دعا بغداد وأربيل لتجنب أي مواجهة عسكرية وكالات / نوه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء امس ب”الدور التاريخي لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الذي اضطر للتنحي عن منصبه بعد رهانه الفاشل على الاستقلال، داعيا في الوقت نفسه بغداد وأربيل للامتناع عن أي عملية عسكرية”.
 
عون الى بغداد ويريفان.. من يرافقه وماذا سيبحث؟ الجمهورية / يستعدّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لزيارة العراق الثلثاء على رأس وفد وزاري وإداري ونيابي واستشاري تلبيةً لدعوة نظيره العراقي فؤاد معصوم، على أن ينتقل من بغداد إلى أرمينيا تلبيةً لدعوة مماثلة وجّهها إليه نظيره الأرميني سيرج سركيسيان خلال زيارته لبنانَ نهاية العام الماضي.
 
سلسلة انفجارات تهز بغداد وكالات / شهدت العاصمة العراقية بغداد الأحد سلسلة انفجارات متزامنة استهدفت مناطق سكنية وتجارية وأسفرت عن مقتل عنصر أمن وإصابة نحو 24 شخصا بينهم جنديان. وذكرت وسائل إعلام عراقية نقلا عن مصادر أمنية قولها إن عبوة ناسفة انفجرت قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش للعراقي في قضاء أبو غريب وأسفرت عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.
 
باسيل اجتمع مع عبد المهدي في بغداد واتفقا على تشجيع السياحة وتبادل الاستثمارات وكالات / إستهل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل والوفد المرافق اليوم الثاني من زيارته بغداد، باجتماع مع رئيس الوزراء العراقي الدكتور عادل عبد المهدي تميز ببحث معمق للعلاقات الثنائية و للملفات المشتركة.