مبنى_تاتش

 
رقابة المال على «مبنى تاتش»: لا قيمة لها؟ الاخبار / ليا القزي شراء «ميك 2»، بالنيابة عن وزارة الاتصالات، مبنى «تاتش» في وسط العاصمة، فتح النقاش على إشكالية صلاحية وزير الاتصالات، والرقابة على الإنفاق في قطاع الخلوي. لم يسبق لوزارة المال أن تحركت لإيقاف نفقات شركتي الخلوي، التي تجري خارج رقابة المالية العامة. الهجوم على صفقة مبنى «تاتش»، دفع «المالية» إلى طلب إيقاف العقد، بعد تسديد دفعة أولى منه. خطوة يراها معنيون في القطاع المالي، غير ذات جدوى، لافتقادها لآلية التنفيذ
 
السيد سيحضر غدا بناء على معطيات جديدة / غرد النائب جميل السيد عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلا: "بعدما سلطنا الضوء الأسبوع الماضي على فضيحة شراء مبنى الجراح- شقير لصالح شركة "تاتش"، وأعلنا ترك متابعة التحقيق بالموضوع مع الوزير شقير على عاتق لجنة الإتصالات في جلستها غدا الخميس، فقد طرأت معطيات جديدة وحساسة تفرض حضورنا لتلك الجلسة غدا خلافا لما كنا أعلناه سابقا".
 
مبنى تاتش الى لجنة تحقيق برلمانية؟ / وطنية - عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور حسين الحاج حسن، وتم تعيين النائب هاني قبيسي مقررا عن اللجنة بسبب غياب المقرر الاساسي، كما حضر النواب السادة: محمد خواجه، علي عمار، عماد واكيم، جميل السيد، نقولا صحناوي، الان عون، جهاد الصمد، رولا الطبش، عدنان طرابلسي، انور جمعة، جان طالوزيان، امين شري، سليم عون وقاسم هاشم.
 
جميل السيد يدعو الى المحاسبة / استغرب النائب جميل السيد عبر تويتر صمت بعض الكتل النيابية بخصوص فضيحة مبنى تاتش ودعا المواطتيغ الى المحاسبة
 
كلفة مبنى «تاتش» على الدولة: 110 ملايين دولار! الاخبار / التضليل هو تحديداً ما مارسه وزير الاتصالات محمد شقير في مؤتمره الأخير عن صفقة شراء مبنى «تاتش» التي وصفها بإنجازه الأوّل في الوزارة، باعتبار أنها أدّت إلى استملاك المبنى المذكور بقيمة أقل من بدلات استئجاره بنحو 21 مليون دولار... إلّا أن المستندات التي حصلت عليها «الأخبار» تبيّن أن حسابات شقير خاطئة، وأن القيمة الفعلية لشراء المبنى تزيد بنحو 52 مليون دولار على قيمته السوقية الفعلية، وهي بكلّ الحالات أكثر بنحو 30 مليون دولار من الرقم المُعلن رسمياً، إذ وصلت إلى 103 ملايين دولار، ويتوقع أن تنتهي عند 110 ملايين دولار.