عمان

 
مصادر عربية: قمة عمان هي “قمة التفاهمات البينية ولمّ الشمل العربي” المستقبل / أشارت مصادر عربية لـ”المستقبل” الى أنّه سيبرز أولوية مطلقة لقضية العرب المركزية فلسطين، سيما وأن قمة البحر الميت تُعقد على بعد “مرمى حجر” من الأراضي المحتلة، كاشفةً أن القادة العرب سيعربون بالإجماع عن رفض أي محاولة لنقل السفارة الأميركية إلى القدس خصوصاً بعد ورود معلومات عن إمكانية الإقدام على هذه الخطوة في أيار المقبل، مع تجديد التمسك العربي بحل الدولتين ومبادرة السلام التي جرى تبنيها في قمة بيروت.
 
انطلاق أعمال القمة العربية بحضور معظم القادة العرب العربية / واصل القادة العرب الأربعاء، توافدهم للعاصمة الأردنية عمان للمشاركة في أعمال القمة العربية التي يستضيفها الأردن في منطقة البحر الميت في دورتها العادية الثامنة والعشرين، بحضور 16 من الملوك والأمراء والرؤساء العرب، فيما تمثلت 5 دول أخرى بأرفع مستوياتها السياسية الممكنة، وكان الغائب الوحيد سوريا المجمدة عضويتها، لكن علمها ومقعدها سيكونان حاضرين، لتكون هذه القمة من أكثر القمم حضوراً للقادة العرب المشاركين منذ سنوات كثيرة.
 
عون زار منطقة المغطس قبل مغادرته عمان: أرض مهدت لانطلاق رسالة المسيح بالسلام بين البشر وكالات / غادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الحادية عشرة قبل ظهر اليوم، مطار الملكة علياء الدولي في عمان، متوجها والوفد المرافق الى بيروت بعد ترؤسه وفد لبنان الى الدورة ال 28 للقمة العربية.
 
عون “يتسلّح” بنجاح “القمة”… ويطرح مبادرة داخلية الجريدة الكويتية / عاد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى بيروت بعد ان ترأس الوفد اللبناني الى القمة العربية الثامنة والعشرين التي انعقدت في البحر الميت – الأردن، وألقى خلالها كلمة لبنان، وعقد سلسلة لقاءات مع قادة ورؤساء الدول العربية المشاركة.
 
مقتل أردنيين بإطلاق نار في السفارة الإسرائيلية في عمان وكالات / توفي أردني ثانٍ متأثراً بجروحه في حادث إطلاق نار داخل مجمّع للسفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان والذي أسفر عن إصابة آخرين بجروح.وقال مصدر أمني أردني إنّ طبيباً أردنياً توفي متأثراً بإصابته في حادثة إطلاق النار بمحيط السفارة الإسرائيلية في عمان، وبهذا يكون الطبيب هو ثاني قتيل في هذا الحادث، وكان يتواجد في المكان.
 
بوغدانوف: موسكو ترغب في لقاء مع عمان وواشنطن في شأن محافظة درعا وكالات / أعلنت روسيا، اليوم، رغبتها في تنظيم لقاء "في أسرع ما يمكن" مع الاردن والولايات المتحدة للبحث في مستقبل محافظة درعا السورية في جنوب البلاد، بعد تحذير واشنطن لدمشق من تنفيذ اي هجوم في هذه المنطقة.
 
زيارة نتنياهو لعُمَان.. وإرتداداتُها على لبنان الجمهورية / جوني منير لم تكن زيارةُ بنيامين نتنياهو لسلطنة عمان هي الزيارة الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي الى هذا البلد. ما يميّزها ربما هو أنها الزيارة العلنية الأولى. ففي العام 1994 سافر رئيسُ الحكومة الاسرائيلية إسحق رابين الى سلطنة عمان وبعد عام وصلها شيمون بيريز الذي كان يشغل منصبَ رئاسة الوزراء بالوكالة بعد اغتيال رابين.
 
عمان تسعى إلى التهدئة بين الولايات المتحدة وإيران وكالات / قال وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، إن بلاده تسعى إلى تهدئة التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة وإيران، حسب ما نقلت صفحة الوزارة عبر “تويتر”.
 
الجيش الاميركي ينشر صوراً جديدة تدين إيران في هجوم الناقلتين وكالات / نشر الجيش الأميركي صورا جديدة لقوة من الحرس الثوري الإيراني وهي تزيل لغما لاصقا لم ينفجر من ناقلة يابانية تعرضت لهجوم في خليج عمان يوم 13 يونيو.