ريا_الحسن

 
ريا الحسن: لتأهيل طرابلس بكافة مرافقها لتتمكن من لعب الدور المطلوب منها وكالات / أعربت رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس الوزيرة السابقة ريا الحسن "عن تفاؤلها بتقدم سير الأعمال في المنطقة، والتي ينتظر أن تنتهي أعمال ردميات المرحلة الأولى فيها في أيار المقبل"، لافتة "الى وجود اتصالات من مستثمرين لبنانيين وعرب وأجانب وسوريين، للمشاركة في أعمال البنى التحتية والاستثمارات فيها، لا سيما بعدما طرحت فكرة جعل طرابلس منصة لإعادة إعمار سوريا".
 
المستقبل: الإليزيه: خطة استثمارات لتأمين الخدمات والمياه والطاقة والبنى التحتية والتربية والتنمية سيدر: شراكة من أجل اقتصاد لبنان وكالات / من باريس، يُعلن المجتمع الدولي والقطاع الخاص اليوم "شراكة من أجل لبنان". هي شراكة جديدة للمجتمع الدولي من أجل استقرار لبنان، من أجل النهوض باقتصاد لبنان ومن أجل إعادة هيكلته وإعادة تأهيل البنى التحتية. ففي مؤتمر "سيدر" الذي يرعاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيؤكد المجتمع الدولي اليوم أنّ لبنان ممنوع من الانهيار، وسيُعلن تالياً دعمه لاستقراره وحمايته. هو دعم يُترجم بالحشد الذي يستقطبه "سيدر" بمشاركة 41 بلداً ونحو 10 منظمات دولية، وفق بيان رسمي صادر عن الرئاسة الفرنسية.
 
ريا الحسن… أوّل وزيرة للداخلية عربيّاً وكالات / قالها رئيس الحكومة سعد الحريري قبل إعلانها بشكل رسمي ان هناك حقيبة ستشكل مفاجأة كبيرة للجميع. وفعلاً انتظر اللبنانيون ساعات ليسمعوا الخبر الذي لم يكن فقط مفاجأة لبنانية بل عربية بامتياز باعتبار ان تعيين وزيرة المال السابقة ريا الحسن وزيرة للداخلية والبلديات. وهي بذلك تكون أول امرأة عربية تتسلم هذه الحقيبة، كما أنها اول امرأة لبنانية تسلمت وزارة المال سابقاً.
 
ريا الحسن تكتب تاريخا جديدا لوزراء داخلية العالم العربي سكاي نيوز / في حدث تاريخي على المستوى العربي.. باتت ريا الحسن، التي عينت الخميس ضمن الحكومة اللبنانية الجديدة، أول وزيرة داخلية في الدول الناطقة بالضاد.
 
الصايغ مغردا: نهنىء الوزيرة الحسن على خطوتها الحضارية بإزالة الحواجز الإسمنتية وكالات / غرد عضو اللقاء الديموقراطي النائب فيصل الصايغ على حسابه "تويتر" قائلا:"نهنىء معالي الوزيرة ريا الحسن على خطوتها الحضارية هذا الصباح، بإزالة الحواجز الإسمنتية من أمام وزارة الداخلية، وفتح المداخل للناس.المواطن اللبناني يشعر بالامان اكثر حين يرى المسؤولين مطمئنين لامنهم.. وعلى امل ان نرى تواضعا مماثلا لمواكب الوزراء والنواب".
 
المشنوق ام الحسن؟ / إزالة البلوكات الاسمنتية من أمام وزارة الداخلية بدأت اليوم وبعد تعيين وزير خلفا للوزير السابق فأيا يكن من أعطى الأوامر على الأرض يبقى خروج المشنوق ودخول الحسن السبب الرئيس لهذه العملية اليوم وهي انتظرها اللبنانيون لسنوات.
 
الحسن متشددة بمعاقبة الجرائم وكالات / أعلنت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أنها تستلم تحديا اليوم “لأنني أستلم وزارة الداخلية وزارة تنفيذ القانون”، مشيرة الى انها ستنطلق “من الملفات التي بدأ بها الوزير السابق نهاد المشنوق وقد وضعت خطة تنطلق من هواجس المواطنين”.
 
اليوم ايضا المكتب الاعلامي للمشنوق ينفي / صدر عن المكتب الإعلامي للنائب المشنوق بيانا جاء فيه ان "الإعلامي غسان سعود روّج، عبر موقعه الإلكتروني، أن النائب المشنوق شارك في شراء أحد المصارف بقيمة 50 مليون دولار، وتم تناقل هذه الادّعاءات عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي”.
وأكد، في بيان، أن "هذا الادعاء لا أساس له من الصحة ومن نسج خيال مؤلفه، ضمن مسلسل بدأت حلقاته منذ مدة بعد دخول مساهمين جدد في مصرف الشائعات، ويستمر بسيناريوهات أكاذيب جديدة، للنيل من سمعة المشنوق بعيد انتهاء مسؤولياته في وزارة الداخلية، بعدما تعذّر عليهم الإساءة له بأدائه السياسي أو عمله الوزاري".
 
الحسن: لضبط انتشار ظاهرة الأكشاك والكيوسكات وكالات / أصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن تعميماً يتعلق بضبط ظاهرة انتشار الأكشاك والبسطات والكيوسكات والخيم الموضوعة على جوانب الطرقات العامة في المناطق كافة، والتي تقوم ببيع المرطبات والقهوة والشاي والمأكولات والمشروبات الروحية، بالاضافة الى بسطات بيع الخضار والفاكهة.
 
الحسن: “ما حدا أكبر من بلدو” تويتر / في ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري، استذكرت وزيرة الداخلية ريا الحسن عبارة الشهيد: “ما حدا أكبر من بلدو”، وأضافت عبر “تويتر” “فلنحكّم ضمائرنا ونوحّد صفوفنا ونشبك أيادينا من أجل النهوض بهذا البلد الذي يستحقّ منا أن نبذل كل الجهود والتضحيات في سبيله”.
 
الحسن تضع أمن المطار ضمن اولوياتها skynews / مريم شهاب مفاجأة من العيار الثقيل، فجرها رئيس الحكومة سعد الحريري حين أعلن عن منح ريا حفار الحسن منصب وزيرة الداخلية في حكومة أبصرت النور بعد مخاض عسير دام 9 أشهر وشد وجذب بين مختلف الأفرقاء على الساحة اللبنانية. سيدة في أوج عطائها توكَل لها حقيبةٌ سيادية بمثل هذه الأهمية لتكسر بذلك الحواجز والأفكار النمطية، ولتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ الجمهورية اللبنانية والوطن العربي.
 
قرار لوزيرة الداخلية بشأن تسجيل سيارات الشحن وكالات / أصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن قرارا حمل الرقم 225 تاريخ 13 شباط 2019، قررت فيه عدم تسجيل آليات في فئة سيارات الشحن الخصوصية إذا كان وزنها الإجمالي يتعدى ال 21 طنا، عملا بأحكام المادة 180 من قانون السير رقم 243 تاريخ 22/10/2012، المعدلة بالقانون رقم 278 تاريخ 15/4/2014، ووجوب تسجيل الشاحنات التي يتعدى وزنها الإجمالي 21 طنا في فئة الشحن العمومي.
 
“التقدمي” يثمّن موقف الحسن وكالات / أصدرت مفوضية العدل والتشريع في الحزب التقدمي الإشتراكي البيان التالي: “لقد كان الحزب التقدمي الاشتراكي سبّاقاً في السعي لجعل لبنان دولة علمانية مدنية يفصل فيها موضوع الدّين عن الدولة، وقد قاد هذا الطرح المعلّم الشهيد كمال جنبلاط وناضل الحزب لأجله سنوات طويلة، وكان أحد أبرز عناوينه الإصلاحية منذ ما قبل العام 1975.
 
الحسن تطلب وضع صناديق شكاوى للمواطنين وكالات / أصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن قرارًا اليوم الثلاثاء، طلبت فيه من جميع المحافظات والقائمقاميات التابعة لها وضع صندوق للشكاوى لتلقي مراجعات المواطنين وشكواهم، على ان يتم الاعلان عنه في الاعلام، وان يصار الى ايداعها جدولًا شهريًا بعدد الشكاوى المقدمة والعدد المعالج منها وفقا لجدول ارفق بالقرار.
 
الحسن: وعد بأن أبقى خارج نظام الخدمات الزبائنية وكالات / أكدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن ان ابتعادها عن عالم الأمن سابقا قد يكون عاملا إيجابيا لها في مهمتي الجديدة. وأضافت الحسن في حديث لمجلة “الامن”: “بالنسبة لي، الأمن الاجتماعي هو الضامن للاستقرار المجتمعي، وبالتالي فإن الأمن بالمفهوم الشائع مهم بقدر الأمن البيئي والأمن الأسري وأمن المجتمع المدني”.
 
الحسن تحسم تراخيص الـ”fumee” وكالات / أصدرت وزيرة الداخلية ريا الحسن قراراً قضى بتمدبد العمل بتراخيص العازل لأشعة الشمس بصورة استثنائية، اذ ان الوزارة بصدد اعتماد آلية ومعايير جديدة لمنح تراخيص عازل اشعة الشمس.
 
الحسن: نعمل لاستعادة ثقة المواطن بدولته وكالات / أكدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أنها شددت أمام المحافظين الذين إلتقتهم اليوم الثلاثاء انّ عنوان مكافحة الإرهاب الذي رفعته الحكومة ستسعى جاهدة لتطبيقه خلال عملها، و”سأعمل بكل شفافية في اطار معالجتي كافة الملفات”.
 
قرارات متشددة من الحسن وكالات / أصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن تعميما يتعلق بوجوب اتباع الاصول القانونية عند تنفيذ اعمال حفريات على الطرقات العامة وبراحاتها. وطلبت الى جميع المحافظين، الايعاز الى كل البلديات واتحادات البلديات والقائمقامين بالتشدد في تطبيق الاحكام القانونية المتعلقة بوجوب الاستحصال على الترخيص بالحفر من المرجع المختص، والتقيد بالمواصفات الفنية اللازمة عند ردم اعمال الحفر، واعادة حال الطريق الى ما كانت عليه بالسرعة اللازمة.
 
كتاب من البستاني الى الحسن عن الآبار الإرتوازية LBCI / وجهت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني كتاباً الى وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن بموضوع حصر ترخيص الآبار الارتوازية بالآلية القانونية المعتمدة في وزارة الطاقة والمياه. وجاء في البيان ما يلي: “بعد تلقينا شكاوى عديدة من قبل المواطنين والسلطات المحلية عن حفر آبار خاصة بطريقة عشوائية بناءً على أُذونات مَمْنوحة بطريقة غير قانونية إن بواسطة المديرية العامة للأمن الداخلي او حتى من قبل بعض البلديات،
 
دريان: موقف دار الفتوى ثابت من الزواج المدني وكالات / أشاد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان بالعمل المهم الذي تقوم به وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في وزارة الداخلية وسعة أفقها الذي يقبل الحوار الراقي والنقد البناء.
 
الحسن: للتنسيق مع “الشؤون” لإخلاء المخيمات وكالات / طلبت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن من جميع المحافظين التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية قبل المباشرة باتخاذ اي تدبير يتعلق بتنفيذ اخلاء او تمركز لمخيمات النازحين السوريين.
 
مجموعة قرارات “انتخابية” للحسن اليوم الشرق الاوسط- اللواء / علمت “اللواء” ان وزيرة الداخلية ريّا الحسن ستصدر اليوم الثلاثاء مجموعة قرارات بخصوص مهل قبول الترشيحات وسحبها للانتخابات الفرعية في طرابلس، والشروط التي يجب ان تتوفر للمرشحين بموجب القانون. في حين نفت مصادر في الداخلية وجود إشكاليات تتعلق بهيئة الاشراف على الانتخابات، على اعتبار ان هذه الهيئة ما زالت قائمة، طالما ان القانون يفرض وجودها سواء في انتخابات عامة أو فرعية.
 
الحسن: لمعالجة ظاهرة الكلاب الشاردة وكالات / طلبت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، في تعميم أصدرته اليوم الخميس من المحافظين، كل ضمن نطاقه، وبصورة فورية، التعميم على البلديات والقائمقامين بالنسبة للقرى التي ليس فيها بلديات، وجوب اجراء مسح فني شامل ودقيق على الابنية القديمة المتصدعة أو الآيلة للسقوط، بالاستعانة بمن يلزم من فنيين ومهندسين ذات الاختصاص، لاسيما المكاتب الفنية العائدة لفروع التنظيم المدني في القضاء أو المكاتب الفنية العائدة للاتحادات البلدية في حال وجودها،
 
الحسن “مش محضرة” النهار / أشارت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن لـ”النهار” إلى أنها وضعت مهمّة تحضيرات موسم الصيف على جدول أعمالها، لكن الوقت لم يسمح بعد بالشروع في وضع خطة له، اذ تتضمن الخطة الموعودة تنسيقاً بين وزارات عدة. ولا يقتصر الأمر على أحوال الطرق، بل يشمل التنظيم في المطار الذي تركز عليه الحسن.
 
الحسن: لتعزيز التكامل مع المجتمع المدني وكالات / اجتمعت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع الجمعيات المعنية بالسلامة المرورية التي لا تبغي الربح، وأكدت أمامهم على “سياسة الانفتاح مع المجتمع المدني وتعزيز التكامل بينه وبين الوزارة”. وشرحت رؤيتها لجهة “ضرورة وضع استراتيجية وطنية موحدة في هذا الاطار”.
 
الحسن: مكافحة الفساد لن تستثني أحداً الشرق الاوسط / أشادت وزيرة الداخلية والبلديات في لبنان ريا الحسن بالوضع الأمني في البلاد، مؤكدة أنه بات أفضل مما كان عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات بنسبة 90 في المائة. وفيما جزمت بأن مكافحة الفساد ومحاسبة المرتكبين لن تستثني أحداً، قالت إنها ستعمل على تغيير صورة وزارة الداخلية لتكون معنية بالمواطن وليس فقط أمنية بعدما كان الأمن والسياسة طاغيين عليها نتيجة الأوضاع في البلاد. وتؤكد الحسن أن “الحوار لا بد أن يوصل إلى مكان ما”.
 
الحسن: ماضون بكل ما يثبّت هيبة الدولة / اعتبرت وزرة الداخلية ريا الحسن أن تحسين وضع السجون يأتي استكمالاً لنهج أمني يرعى حقوق الانسان. وقالت: “ماضون بكل ما يثبّت هيبة الدولة”. وشكرت الحسن خلال إطلاق برنامج لتطوير السجون السفارة الأميركية على دعمها لهذا البرنامج.
 
الحسن في زيارات “أمنية” وكالات / اطلقت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، بالتعاون مع السفارة الاميركية في بيروت والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، برنامج “المساعدة على تطوير الإجراءات المعتمدة في السجون اللبنانية” الذي يموله المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في السفارة الأميركية في لبنان “INL”.
 
الحسن: لتوفير مقوّمات المرونة للاقتصاد وكالات / أشارت وزيرة الداخلية ​ريا الحسن​ إلى ان الحكومة اليوم مصمّمة على أن تنفذ مجموعة إصلاحات لا تهدف إلى إنعاش ​الاقتصاد​ اللبناني ​ فحسب، بل إلى تحصينه وتوفير مقوّمات المرونة والاستمرار الدائمة له. وأضافت، “مِنَ الضروريّ توفير مُتَطَلَباتِ المرونة في المدن اللبنانية، لكَي تكونَ قادرةً على مواجَهَةِ مَخاطِرِ الصَدَماتِ على أنواعِها، من كوارثَ طبيعيةٍ وتغيّراتٍ مناخيَةٍ واجتماعيةٍ وسواها”.
 
تعميمان للحسن حول الانتخابات الفرعية في طرابلس وكالات / طلبت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في تعميم الى المسؤولين الامنيين والدفاع المدني ورؤساء الأقلام، اتخاذ تدابير استثنائية من أجل تسهيل تأمين وصول الاشخاص ذوي الحاجات الخاصة في الانتخابات النيابية الفرعية في الدائرة الصغرى في طرابلس الى مراكز الاقتراع، والتمكن من الادلاء بأصواتهم بسهولة ومن دون عوائق.
 
الحسن: لا بد من تأمين الفضاء الإلكتروني وكالات / أكدت وزيرة الداخلية ريا الحسن في مؤتمر تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني، انه “لا بد من تأمين الفضاء الإلكتروني وحمايته من مختلف أنواع الهجمات، وذلك من خلال مبادرات تهدف للحد من المخاطر التكنولوجية على مستوى الدولة بقطاعيها العام والخاص”.
 
الحسن للجمهورية: أشعر انّ هناك استغلالاً لبعض الأجهزة الأمنية تحت غطاء محاربة الفساد لأغراض سياسية وأنا بالتأكيد لن أقبل بهذا الأمر. الجمهورية / مارلين وهبة تمنت وزيرة الداخلية ريا الحسن، حين تولّت حقيبة المالية، أن يكون لديها الوقت الكافي «للتقليع»، فتفاجأت باستقالة الحكومة بعد سنة ونصف السنة من «التقليعة». اليوم، وبعد عشر سنوات على تولّيها حقيبة المالية، تتمنّى وزيرة الداخلية ريّا الحسن الأمر نفسه من مكتبها في الداخلية، مع دعاء، لا يُعرف اذا كان سيُستجاب، أن تتحقق أمنيتها هذه المرّة فيتسنّى لها الوقت الكافي «للإصلاح»، آملةً أن لا يكون مصير ولايتها للداخلية كمصير ولايتها للمالية التي «طارت»، لتعود مفاعيلها بعد سبع سنوات وتلاحق التيَار الأزرق الذي تنتمي اليه الوزيرة النشيطة و»الإصلاحية»، وهي الصفة الأبرز التي اختارها الحريري لأجلها، حسب تعبيرها، والكلمة الوحيدة التي علقت في ذهن الوزيرة النشيطة المتمرّدة بتواضع.
 
الحسن تعلن فوز ديما جمالي في الانتخابات الفرعية في طرابلس وكالات / عقدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مؤتمراً صحفيا في مكتبها في الوزارة اعلنت فيه نتائج الانتخابات الفرعية عن المقعد السني في دائرة طرابلس الصغرى. وقالت الحسن: “عملا بأحكام 107 من قانون الانتخاب، نعلن النتائج النهائية الرسمية للانتخابات النيابية الفرعية التي جرت عن الدائرة الصغرى في مدينة طرابلس على اساس النظام الاكثري، وذلك كما وردتنا من لجنة القيد العليا، وهي فوز المرشحة ديما جمالي بـ19387 صوتاً، كما بلغت نسبة الاقتراع 12.55 في المئة”.
 
الحسن: نعمل لضمان أمن إداراتنا وكالات / اعتبرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن خلال إطلاق حملة التوعية من مخاطر الامن السيبراني أن الاهم في هذه الحملة أنها تقوم على مبادرة انسانية لحماية الاطفال الذين يجب احاطتهم بشبكة توعية أولا من خلال بناء الاهل صداقة مع أبنائهم.
 
الحسن: كدت أقع ارضاً من شدة خوفي وكالات / حلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن ضيفة شرف في جلسة خاصة لمناسبة مرور ثلاثين عاما على مشاركة المرأة في “الروتاري”، في إطار “المؤتمر الروتاري السادس للمنطقة 2452” الذي يعقد في فندق الحبتور – سن الفيل، بعنوان “الشباب مستقبلنا”.
 
سؤال من وزيرة الداخلية / سألت وزيرة الداخلية ريا الحسن عن هدف وخلفيات الأشخاص الذين يشنون حملة على قوى الأمن في الوقت الذي معظم العالم العربي يحسدنا على وضعنا الأمني.
 
الحسن تقفل مبنى “الخصوصية الأمنية” في سجن رومية الشرق الاوسط / قررت وزيرة الداخلية اللبنانية ريّا الحسن، إقفال مبنى الخصوصية الأمنية في سجن رومية المركزي، وإعادة نزلائه من الموقوفين الإسلاميين إلى مبنى آخر بسبب مخالفته المعايير الإنسانية المطلوبة للسجناء. وكشف وكيل الدفاع عن عدد من السجناء الإسلاميين المحامي محمد صبلوح أن الحسن اتصلت برئيس لجنة متابعة قضية الموقوفين الإسلاميين الشيخ سالم الرافعي،
 
الحسن: لا يمكن تطبيق اقتراح بو صعب بسهولة الجمهورية / قالت وزيرة الداخلية ريّا الحسن انها لم تجتمع بعد مع وزير الدفاع إلياس بو صعب، لكنها أوضحت “ان اقتراحه سحب التكليف من الجيش اللبناني مهمات الأمن في الداخل لا يمكن تطبيقه بسهولة، فهو إذا أراد هذا الأمر فليفصل عديداً من الجيش ليلتحق بقوى الأمن الداخلي لأننا بخمسة وعشرون الف عنصر أمني لا يمكننا أن ننفذ كل المهمات المطلوبة”.
 
الحسن تربط نزع سلاح حزب الله بـ”الاستراتيجية الدفاعية” وكالات / اعتبرت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، أن نزع سلاح حزب الله، مرتبط بـ”الاستراتيجية الدفاعية” للبلاد في وجه إسرائيل، ونفت أن يكون الحزب مسيطرا على مطار بيروت.
 
الحسن تربط نزع سلاح حزب الله بـ”الاستراتيجية الدفاعية” وكالات / اعتبرت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، أن نزع سلاح حزب الله، مرتبط بـ”الاستراتيجية الدفاعية” للبلاد في وجه إسرائيل، ونفت أن يكون الحزب مسيطرا على مطار بيروت.
 
وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة جريصاتي: لن نتراخى في تطبيق القانون بعد 21 حزيران وكالات / وقع وزيرا الداخلية والبلديات ريا الحسن والبيئة فادي جريصاتي قبل ظهر اليوم في وزارة الداخلية والبلديات، خطة عمل مشتركة في مجال البيئة ترمي الى تحديد مجالات وسبل التعاون ما بين الوزارتين. وتشمل مجالات التعاون بين الوزارتين بحسب نص الخطة، امورا تتعلق بمحافر الرمل والمقالع والكسارات، والنفايات الصلبة، وتقييم الاثر البيئي، ومعالجة تلوث نهر الليطاني وبحيرة القرعون واعداد الخطط لتأمين الحماية البيئية للانهر والاحواض والعمل على تنفيذها، والامتداد العمراني العشوائي، والتنوع البيولوجي، كما التشاور في الاجراءات اللازمة لتطبيق قانون حماية نوعية الهواء.
 
الحسن: لإنهاء الموازنة بأسرع وقت الجمهورية / قالت وزيرة الداخلية ريا الحسن لـ”الجمهورية”: “لا يجوز أن نتأخّر أكثر بالموازنة، ويجب أن ننتهي، يجب التنبّه الى اننا نبحث موازنة الـ2019، وموازنة الـ2020 يجب أن نقدّمها بعد شهر، وبالتالي علينا إنهاء الوقت cut of date ونعود الى بحث الأمور الأخرى لاحقاً. لا نستطيع ان نعالج كل الأمور مرة واحدة وعلينا إعطاء إشارة إيجابية الى الأسواق والمجتمع الدولي”.
 
الحسن: الشرطة البلدية لحماية المواطنين وخدمتهم وإيصال صوتهم الى المؤسسات وكالات / غردت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن عبر حسابها على "تويتر" بالقول: "إن الشرطة البلدية، موجودة لحماية المواطنين وخدمتهم، وإيصال صوت المواطن الى المؤسسات. وهذا الإطار الإستراتيجي لتطوير عملها يمكَنها ويساعدها على خدمة المجتمع والاستجابة لحاجات أفراده وخصوصا الأكثر ضعفا".
 
الحسن ردت على باسيل - الامور وصلت الى حد العمل على ضرب الجسم القضائي في الصميم عن سابق تصور وتصميم / ردت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن على مواقف أطلقها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، معتبرة أن ما دفعها الى ذلك هو تيقنها من "وجود سعي وإصرار الى تعميم خطاب قائم على التجني والافتراء بمواضيع تتعلق بوزارة الداخلية مباشرة".
 
الحسن تطلب استدعاء رئيس بلدية الحدث وكالات / أكدت وزير الداخلية والبلديات ريا الحسن رفضها أي خطاب يمنع أي فئة من اللبنانيين من السكن بمنطقة معينة.
 
الحسن: أطلقت قطار مكافحة آفة المخدرات تويتر / بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات، كتبت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن عبر “تويتر”. وقالت، “أطلقت بالأمس قطار مكافحة آفة المخدرات كما وعدت سابقا، مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC حيث بدأنا ببلورة آلية عمل بهدف وضع خطة عمل وطنية لمكافحة تجارة المخدرات. المخدرات آفة تقتل شبابنا”.
 
صراع داخل المجلس الأعلى للدفاع!! / تحدث معلومات لصحيفة اللواء أنه وفي اجتماع المجلس الأعلى للدفاع ، وقبل ترؤس رئيس الجمهورية وحضوره الجلسة بدا الجو مشحوناً، ومن دون مقدمات، بادر الوزير باسيل وزيرة الداخلية ريّا الحسن بالقول، وبلهجة حادّة: أنت انتبهي لحالك، فردت عليه قائلة: ما بسمحلك تقلي هيك؟ ولا تهددني، فهمت، انا وزيرة داخلية على رأس السطح، فأجابها قائلاً: انتبهي ع حالك عم قلك.. فردت عليه قائلة بلهجة حادة: روح شوف حالك، انا ما حدا بيهددني، ثم دخل رئيس الجمهورية وترأس الجلسة
 
الحسن: موقف الحريري كي لا تنفجر الحكومة وكالات / أكدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن ان رئيس الحكومة سعد الحريري حذر في الدعوة الى جلسة حكومية ومعه حق كي لا تنفجر الحكومة، مشيرة إلى أن “لا مشكلة في إحالة جريمة قبرشمون الى المحكمة العسكرية لكن يجب ألا يحصل أي تدخل سياسي في التحقيق”، واعتبرت أن “التدخل السياسي في أي أمر قضائي أو أمني يحرق الطبخة”.
 
الحسن في الديمان توضح وتستوضح / أكدت وزيرة الداخلية ريا الحسن للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي الراعي أن تحقيقات شعبة المعلومات والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لا تستهدف أي طائفة أو فئة معيّنة. وأعلنت الحسن بعد لقائها الراعي في الديمان أنها سلّمته تقارير تشير الى ان الموقوفين لا يتعرضون لأي نوع من التعذيب أو التنكيل. وأشارت الى ان شعبة المعلومات تقوم بعمليات استباقية كبيرة، ودعت الى تحييد الأجهزة الأمنية كافة عن السياسة.