شعبة_المعلومات

 
شعبة المعلومات توقف مرتكب جريمة قتل في برج حمود وكالات / صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "بتاريخ 14/5/2017، وفي محلة برج حمود مقطع السكة،أقدم شخص مجهول الهوية على طعن المدعو( ي. أ.، مواليد عام 1995، سوري) الذي نقل على أثرها الى المستشفى للمعالجة، لكنه ما لبث ان فارق الحياة.
 
الرياشي: لمحاكمة سريعة لقاتل روي حاموش .. والتهنئة للواء عثمان و”شعبة المعلومات” وكالات / طالب وزير الإعلام ملحم الرياشي بمحاكمة سريعة لقتلة الشاب الضحية روي حاموش ، موجها التهنئة للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان و”شعبة المعلومات” لسرعة القبض على أحد القتلة.
 
توقيف سوري في تعمير عين الحلوة لتحريضه على الجيش وكالات / دهمت شعبة المعلومات في الأمن العام في الجنوب منزل السوري (هـ .ا) في تعمير عين الحلوة قرب حاجز الجيش وصادرت منه عددا من الوثائق وتبين انه هو صاحب صفحة اتحاد الشعب السوري في لبنان وهو الذي يحرض على الجيش اللبناني. وعلى الاثر قامت بنقله إلى مباشرة إلى المديرية العامة الأمن العام في بيروت للتحقيق معه.
 
شعبة المعلومات تكشف قاتل البريطانية وضابط من لندن يتابع القضية في بيروت الحياة / توصّلت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني، إلى معرفة هوية المشتبه به في قتل الموظفة في السفارة البريطانية في بيروت ريبيكا دايكس والقبض عليه، وذلك بعد أقل من 22 ساعة على العثور على جثتها فجر السبت الماضي على أوتوستراد المتن السريع.
 
توقيف ضابط بتهمة مساعدة إرهابيين خبر خاطئ وكالات / صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: أوردت إحدى الصحف الصادرة بتاريخ 5/1/2018، خبراً بعنوان: “توقيف ضابط بتهمة مساعدة إرهابيين”، وجرى تداوله من قبل بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. وقد جاء في الخبر أن مخابرات الجيش أوقفت ضابط في قوى الأمن الداخلي برتبة مقدّم، بشبهة تهريب أسلحة ومواد غذائية ومحروقات إلى المجموعات الإرهابية في الجرود.
 
مهرّبين سوريين في قبضة الأمن الداخلي وكالات / أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في بلدة الصويري البقاعية، في إطار مكافحة عمليات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان، كلّ من م . ب. (مواليد عام 1995، سوري)، ب. ع. (مواليد عام 1998، سوري)، ح. ج. (مواليد عام 1999، سوري) بجرم تهريب أشخاص.
 
اعتدى على قاصرين فأوقفته شعبة المعلومات / توافرت معلومات لشعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، عن قيام شخص يدعى طارق من التابعية المصرية، بتخدير قاصرين ذكور وممارسة أعمال منافية للحشمة معهم، والطلب إليهم ارتداء ثياب نسائية وتهديدهم بواسطة سكين وحرقهم بواسطة سيجارة لعدم الابلاغ عنه.
 
قوى الأمن تلقي القبض على منفذي جريمة الفاعور / صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: "بتاريخ 7/6/2018 ادعى ذوو: عبدالله نوح المحمد (مواليد العام 1984، سوري) لدى فصيلة درك رياق، ان الاخير والذي يعمل كسائق تاكسي على متن سيارة نوع مرسيدس تحمل الرقم 169813/ز، فقد الاتصال به بعد خروجه من منزله الكائن في بلدة الفاعور.
 
الشرق: "المعلومات" تنقذ الجيش والكنائس من ارهاب "داعش" الشرق / لأعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، في بيان، ان "في إطار عمليات الامن الوقائي والاستباقي التي تنفذها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، لجهة متابعة نشاطات الخلايا الإرهابية، وبصورة خاصة تلك المرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي، ومن خلال المتابعة الحثيثة، تمّ تحديد هوية شخص لبناني ينتمي الى "داعش" وهو على تواصل مع أشخاص في سوريا ينتمون الى التنظيم المذكور.
 
المشنوق يكشف اليوم عن احباط عملية إرهابية قبل الانتخابات / أعلن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق عن إحباط شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي "مخططا إرهابيا داعشيا كان يستهدف تنفيذ تفجيرين كبيرين: الأول في أحد دور العبادة المسيحية، بعد فقدان الأمل بالقدرة على استهداف تجمعات شيعية، والآخر ضد القوى الأمنية والعسكرية، وذلك خلال الانتخابات النيابية، لتعطيلها وإحداث أكبر ضجة ممكنة في خلال التحضير أو في يوم الانتخابات، التي جرت على مستوى من الإدارة رغم قلة الإمكانيات وضيق الوقت، باعتراف كل دول العالم".
 
وهاب يشيد بشعبة المعلومات وكالات / بعد كَشف وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق عن عملية امنية سميت بـ”الجبنة القاتلة” التي كادت ان تفجر لبنان، وتعقيبه على حادثة الجاهلية، مشيراً إلى أن القضاء وقوى الأمن يرصدان الأسلحة وحامليها، بدت لافتة إشادة رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب بقوى الأمن.
 
كمين “موفق” لشعبة المعلومات في الرياق وكالات / في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قطعات شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي في تقصي جرائم المخدرات على جميع الاراضي اللبنانية، وتوقيف المتورطين في قضاياها خصوصاً لجهة جرائم الاتجار بها وترويجها.
 
القاضي جرمانوس يدّعي على المعلومات LBCI / ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس على شعبة المعلومات لدى مديرية قوى الامن الداخلي بجرائم تسريب وتحوير تحقيقات أولية وتشويه وقائع واحتجاز أشخاص قيد التوقيف خارج المهل القانونية بأسابيع. وأحال الاوراق على قاضي التحقيق الاول العسكري طالبا توقيف كل من يظهره التحقيق.
 
الحسن للجمهورية: أشعر انّ هناك استغلالاً لبعض الأجهزة الأمنية تحت غطاء محاربة الفساد لأغراض سياسية وأنا بالتأكيد لن أقبل بهذا الأمر. الجمهورية / مارلين وهبة تمنت وزيرة الداخلية ريا الحسن، حين تولّت حقيبة المالية، أن يكون لديها الوقت الكافي «للتقليع»، فتفاجأت باستقالة الحكومة بعد سنة ونصف السنة من «التقليعة». اليوم، وبعد عشر سنوات على تولّيها حقيبة المالية، تتمنّى وزيرة الداخلية ريّا الحسن الأمر نفسه من مكتبها في الداخلية، مع دعاء، لا يُعرف اذا كان سيُستجاب، أن تتحقق أمنيتها هذه المرّة فيتسنّى لها الوقت الكافي «للإصلاح»، آملةً أن لا يكون مصير ولايتها للداخلية كمصير ولايتها للمالية التي «طارت»، لتعود مفاعيلها بعد سبع سنوات وتلاحق التيَار الأزرق الذي تنتمي اليه الوزيرة النشيطة و»الإصلاحية»، وهي الصفة الأبرز التي اختارها الحريري لأجلها، حسب تعبيرها، والكلمة الوحيدة التي علقت في ذهن الوزيرة النشيطة المتمرّدة بتواضع.
 
شعبة المعلومات لن ترضخ للضغوط السياسة الكويتية / ذكرت “السياسة الكويتية” أن شعبة المعلومات مستمرة في تحقيقاتها لإماطة اللثام عن كل الخيوط المتصلة بشبكة الفساد التي تم كشفها، ولن تتوقف عند أي ضغوطات قد تتعرض إليها، لأن هناك قراراً واضحاً بتوقيف كل المتورطين بهذه الشبكة. في سياق الحملة التي تشن ضد الفاسدين في الجسم القضائي، بالتوازي مع إجراءات مماثلة داخل بعض المؤسسات الأمنية لاستئصال الفساد، وأن لا مظلة فوق رأس أحد يمكن أن تحميه.
 
الحسن في الديمان توضح وتستوضح / أكدت وزيرة الداخلية ريا الحسن للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي الراعي أن تحقيقات شعبة المعلومات والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لا تستهدف أي طائفة أو فئة معيّنة. وأعلنت الحسن بعد لقائها الراعي في الديمان أنها سلّمته تقارير تشير الى ان الموقوفين لا يتعرضون لأي نوع من التعذيب أو التنكيل. وأشارت الى ان شعبة المعلومات تقوم بعمليات استباقية كبيرة، ودعت الى تحييد الأجهزة الأمنية كافة عن السياسة.