كميل_شمعون

 
شهادة التاريخ في لبنان قبل وبعد كميل شمعون احرارنيوز / امين الاعلام في الوطنيين الاحرار - اميل العلية إنه السابع من آب اليوم الذي رحل فيه كميل شمعون، ليس هذا يوما عاديا لكل من آمن ويؤمن بلبنان الوطن والدولة، فلبنان الوطن والدولة والشعب بعد كميل شمعون ليس كما كان ايام كميل شمعون هذا بشهادة التاريخ وكثيرين من اولئك الذين احبوه أو لم يحبوه.
 
الاحرار: من يدعي وراثة كميل شمعون عليه اولا وبالحد الادنى ان يقارب الامور الوطنية على طريقة الرئيس شمعون احرارنيوز / يهم امانة الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار ان تلفت نظر بعضهم الى انه اذا كانت المصاهرة وسيلة ناجحة احيانا للوصول الى التوريث في مكان ما فان وسائل وراثة الارث الشمعوني تختلف كليا حيث الوراثة غير متاحة الا عبر الالتزام بمبادئ الرئيس شمعون التي ما حاد عنها يوما. هذه المبادئ الذهبية التي رفعت مصلحة الوطن والمواطن فوق اي مصلحة حزبية، عائلية او شخصية والتي التزمت بالفعل كل ما حاضرت به بالقول من هنا فان على من يدعي وراثة الارث الشمعوني بالقول ان يثبت هذا بالفعل ويقلع عن الغباء السياسي فيرفع عن عيونه النظارات الدجاجية وينظر الى الامور من زاوية وطنية متخليا عن الانانية الضيقة ومنطق الصفقات والمحسوبيات التي طالما اجاد بعضهم في انتقادها وهم في المعارضة فاذا بهم اربابها متى وصلوا الى السلطة
 
كميل شمعون من الشوف: الرئيس شمعون متجذر في الشوف ولبنان ولا أحد يستطيع الغاؤه اينوما / تابع مرشح حزب الوطنيين الاحرار عن المقعد الماروني في دائرة الشوف - عاليه كميل دوري شمعون جولاته على مختلف المناطق الشوفية والتقى وفودا شعبية رحبت بترشيحه لمتابعة مسيرة الرئيس شمعون والنائب دوري شمعون واستغرب حفيد الرئيس شمعون كيف "ان مبالغ طائلة، تصرف على الدعايات الانتخابية، بينما الاغلبية الساحقة من الشعب اللبناني على شفير الجوع"،شمعون استذكر بعض انجازات الرئيس شمعون ومواقفه مشيرا الى ان "تاريخ الرئيس شمعون الناصع لن يستطيع احد ان يلغيه، واننا سنخوض هذه المعركة بمرتكزين الى تاريخنا المشرف متطلعين الى مستقبل واعد ومشرق".
 
كميل شمعون:القانون والقضاء ركنان اساسيان للنهوض الاقتصادي وكالات / أكد المرشح عن المقعد الماروني في دائرة الشوف عاليه كميل شمعون ان "الخط الذي سار عليه الرئيس شمعون هو الوحيد الذي يمكن أن يوصل لبنان إلى العصر الذهبي الذي كان يعيشه لبنان على رغم عدم وجود نفط ولا مناجم ذهب آنذاك، لكن كان هناك حسن إدارة".
 
ما بعد كميل شمعون اينوما / اميل العليه إنه الثالث من نيسان اليوم الذي ولد فيه كميل شمعون، ليس هذا يوما عاديا لكل من آمن ويؤمن بلبنان الوطن والدولة، فلبنان الوطن والدولة والشعب بعد كميل شمعون ليس كما كان ايام كميل شمعون هذا بشهادة التاريخ وكثيرين من اولئك الذين احبوه أو لم يحبوه.
 
شمعون متابعا جولاته في الشوف - الخدمة الإنمائية هي حق المواطن وواجب على الدولة دون منة من أحد / تابع مرشح حزب "الوطنيين الأحرار" عن المقعد الماروني في دائرة الشوف - عاليه كميل شمعون، جولاته في عدد من القرى والبلدات الشوفية، فزار دير المخلص حيث التقى الآباء، ثم انتقل إلى المطلة، حيث التقى رئيس بلديتها والأعضاء وعدد من الأهالي، ثم زار بلدة عانوت، وانتقل بعدها إلى الدامور، كما زار بلدة بريح، حيث شارك في القداس الإلهي، الذي ترأسه الأب إيلي كيوان، في حضور رئيس البلدية والتقى بعدها الأهالي في صالون الكنيسة، كما التقى عدد من العائلات في دير القمر.
 
كميل دوري شمعون على خطى كميل شمعون حاملا اسمه ومبادئه اينوما / على خطى كميل شمعون يخوض كميل دوري شمعون معركته الانتخابية. حاملا مبادئ كميل شمعون واسمه يدرك شمعون الحفيد أن تنازله عن المبادئ مستحيل كما تنازله عن الاسم
 
شمعون: سنريهم أن "الأحرار" موجود وفاعل في المتن وكل لبنان / شدّد رئيس "حزب الوطنيين الأحرار" النائب دوري شمعون على "أننا سنريهم أن حزب الأحرار موجود وفاعل، يثبت وجوده ويثبت كلمته في كل لبنان وليس في المتن وحسب، على أن يكون المخضرمون طليعيين في هذه المعركة".
 
كميل شمعون يرد على جنبلاط احرارنيوز / صدر عن عضو المجلس السياسي في حزب الوطنيين الاحرار المرشح عن المقعد الماروني في الشوف ما يلي: نطلب من الأستاذ وليد جنبلاط ترك روح الرئيس كميل نمر شمعون في عليائه وعدم التهجّم على شخصه وسياسته لشدّ عصبٍ ما، مذكّرين إياه أنه لولا الرئيس شمعون وغيره من الكبار لاضمحلّ الكيان اللبناني
 
زمن ميّ عريضة : لبنان المهرجان اينوما / شادي معلوف انطفأت ميّ عريضة، شأنها شأن كوكبة ممّن جايلها من سيدات ورجالات لبنان الذين عاصروا صعود الجمهورية الصغيرة الناشئة على ضفاف المتوسط بعد استقلال عام 1943.
 
النائب فريد البستاني في دير القمر مشاركا في احياء ذكرى الرئيس شمعون وزوجته زلفا / شارك النائب فريد البستاني عضو تكتل لبنان القوي في القداس الذي دعا إليه حزب الوطنيين الأحرار احياء لذكرى الرئيس الراحل كميل شمعون وزوجته زلفا في سيدة التلة في دير القمر
 
موسم التفاح ينتظر كميل شمعون الحدث / عادل نخلة فيما يلهو أهل السياسة والحكم بتعداد الحقائب الوزاريّة والتقاتل على الحصص والوزارات الدسمة، تطلّ أزمة جديدة برأسها من النافذة لتطال فئة واسعة من اللبنانيّين الذين لا تسأل الدولة عنهم: إنّهم مزارعو التفاح.
 
"فخامةُ الملك"... رجلُ الإستقلال والإزدهار الجمهورية / الآن سركيس لا يمكن أن تمرَّ مناسبة كعيدِ استقلالِ لبنان إلّا ونتذكّر شخصيّة سياسيّة لعبت دوراً مهماً في تلك المرحلة والمراحل اللاحقة وطبعت صورتها في أذهان الناس كرجل دولة لائق وأنيق واستقلاليّ بالدرجة الأولى.
 
لبنان بعد كميل شمعون اينوما / اميل العليه إنه السابع من آب اليوم الذي رحل فيه كميل شمعون، ليس هذا يوما عاديا لكل من آمن ويؤمن بلبنان الوطن والدولة، فلبنان الوطن والدولة والشعب بعد كميل شمعون ليس كما كان ايام كميل شمعون هذا بشهادة التاريخ وكثيرين من اولئك الذين احبوه أو لم يحبوه.
 
شهادة جاك نيريا: تجربة إسرائيل في لبنان... «حمرنة»! الاخبار / أطلّ مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل إسحق رابين، جاك نيريا، أخيراً، لينسف في شهادته كل ما رُوّج عن حكمة المسؤولين الإسرائيليين الذين كانوا في مواقع اتخاذ القرارات منذ عام 1982 حتى عام 2000، ومن بينهم من قادوا «عملية أوسلو». نيريا، المنحدر من أسرة يهودية «هاجرت» من عينطورة إلى إسرائيل في الستينيات، ومؤلف كتاب «قصة صعود وهبوط بشير الجميّل وغوص إسرائيل في المستنقع اللبناني»، يلخّص تجربة إسرائيل في لبنان بكلمة «حمرنة»!
 
وفي كل آب من كل عام احرارنيوز / وفي كل آب من كل عام نستذكرك فخامة الملك، آخر العمالقة، الرئيس كميل نمر شمعون نستظلّ عندكَ في رحاب كنيسة سيّدة التّلّة في دير القمر
 
32 سنة على غياب كميل شمعون الصوت الوازن على الساحة الداخلية والدولية النهار / كني-جو شمعون وزير لعدّة حقائب داخليّة وخارجيّة، رئيس جمهوريّة، رجل استثنائي لن يتكرّر صَنَعَ تاريخاً لوطن ورحل في 7 آب 1987 عن عمر ناهز الـ 87 سنة بعد تغلّبه بعناد على أكثر من ست محاولات اغتيال. مناضل ومدافع محنّك وشرس عن السيادة اللبنانية، الوجود المسيحي والصيغة اللبنانية “المسيحية-الدرزية-الإسلامية”، كرّس حياته أوّلاً وأخيراً ليبقى لبنانه “أبدياً، أزلياً، سرمدياً، وطن الأحرار”. كتاب إنجازاته يرسم حتى اليوم وجه الدولة الحضاريّة التي طمح إلى ترسيخها، وعهده بين 1952 و1958 هو العهد الذهبي للبنان…