انطوان_زهرا

 
زهرا: ممنوع على أي فريق وضع يده على لبنان وتجاهل حقوق المسيحيين وكالات / أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا أنه “لن يتراجع عن تاريخه النضالي في القوات اللبنانية وأنه يجب ترسيخ فكرة الديموقراطية التي من أوجهها الأساسية تداول السلطة وتجديد الدم والنشاط الحزبي وعدم التمثل بفكرة عدم التنازل عن الكرسي وهي تتسع للجميع”.
 
البترون أمّ المعارك ونتائجها رهن مرشّح «القوّات» الجمهورية / آلان سركيس قال النائب أنطوان زهرا «لا» نهائيّة، بالنسبة للترشّح مجدّداً الى مقعد البترون النيابي، وفتح الباب أمام خيارات عدّة في لعبة إختيار بديل منه، لا يعرف أحدٌ أين تنتهي.
 
زهرا ذكر بقانون الحكومة الالكترونية وملفي الكهرباء وشركات التأمين / قال عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا في تصريح "اننا قمنا بجولة على غالبية الكتل النيابية حول اقتراح قانون الحكومة الالكترونية، وشاركنا في التوقيع الزميل علي بزي عن كتلة التنمية والتحرير والزميل نبيل دو فريج لأنه كان وزيرا للتنمية الادارية وأسهمت وزارته إسهاما فعالا ودقيقا في الصياغة النهائية لاقتراح القانون الذي قدمناه،
 
زهرا: إعادة السلسلة الى اللجان لن تؤخِّر في إقرارها الجمهورية / أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا انه أساساً لم تنجز السلسلة بشكل نهائي في اللجان المشتركة، وقد تم انجاز لجنة فرعية لمتابعة ومناقشة المشروع، ولكن لم يتم التصويت على اي بند منها ولم تنته.
 
مكتب زهرا: ما نشر عن علاقته بالقوات دس للسم في الدسم وكالات / أعلن المكتب الاعلامي للنائب انطوان زهرا في بيان أن "أحد المواقع الالكترونية نشر خبرا عن النائب انطوان زهرا وعلاقته بحزب القوات اللبنانية على طريقة " دس السم في الدسم" وذلك في تناوله ما هو معروف عن تأييد النائب زهرا للمصالحة المسيحية واعتراضه على الشكل في اخراجها وتركيب المواضيع في محاولة للنيل من القوات اللبنانية والاساءة الى مسيرة النائب زهرا فيها والتي استمرت 38 سنة ذروتها 12 سنة من الحضور النيابي والاعلامي الموضوعي والشفاف الذي يشهد له فيه الاقربون والابعدون على حد سواء".
 
زهرا: مجلس النواب قادر على التشريع حتى نهاية الولاية اللواء / أعلن عضو كتلة “القوات اللبنانية” وعضو هيئة مكتب مجلس النواب أنطوان زهرا رأياً عن رأي إيجابي في ما خص إقرار قانون إنتخاب جديد.
 
زهرا وبري بحثا شؤون المجلس وكالات / زار عضو كتلة “القوات اللبنانية” أنطوان زهرا رئيس مجلس النواب نبيه بري وبحث معه شؤوناً تتعلّق بالمجلس، مشيراً الى ان جلسة 29 ايار لا تزال قائمة.
 
زهرا: الثقة بالحكومة معدومة… والناس بدأت تقترب من “الكفر” بكل المقدسات وكالات / أمل عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أن تكون فجر الجرود فجر إعادة سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية. وقال زهرا خلال جلسة مناقشة عامة لسياسة الحكومة: “نحن مع حكومة بعهد أطلق آمالاً كبرى بعودة الدولة وانتظام عمل المؤسسات والاستقرار وعنوان بيانها الوزاري كان حكومة استعادة الثقة واليوم وبكل احترم لكل فرد في هذه الحكومة الثقة معدومة”،
 
زهرا: بإبعاد قضية العسكريين عن الاستثمار السياسي نصل إلى الحقيقة الشرق الاوسط / كارولين عاكوم حذّر النائب في “القوات اللبنانية” أنطوان زهرا من عودة الانقسامات في لبنان إلى ما قبل التسوية التي أدت إلى انتخاب رئيس الجمهورية ميشال عون وتحقيق البعض مبتغاهم في فرض هيمنتهم على البلاد. ودعا إلى التوقف عن السجالات بشأن قضية العسكريين وترك القضاء يقوم بعمله بعيدا عن السياسة للوصول إلى الحقيقة.
 
التطبيع مع نظام الأسد إستسلام… زهرا: هناك من لا يريد إجراء الإنتخابات المستقبل / إعتبر عضو حزب “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري روسيا وطرحَهُ أزمة النازحين السوريين أمرٌ جيّد، مشيراً إلى أن هناك عدوا يمنع عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بلادهم واليوم في سوريا هناك أعداء لا عدوا واحدا.
 
توزُّع القوى البترونية... وسيناريوهات إسقاط باسيل الجمهورية / الان سركيس تُشكّل البترون مع الكورة وبْشرّي وزغرتا الدائرة المسيحية الأكبر في لبنان، حيث تضمّ 10 مقاعد نيابية، وتأخذ المعركة في البترون على المقعدين المارونيّين أبعاداً كثيرة نظراً الى وجود رئيس «التيار الوطني الحر» الوزير جبران باسيل فيها.
 
زهرا: الانتخابات قائمة إلا أذا ضغط “حزب الله” لتأجيلها بما يخدم مشروعه السياسة الكويتية / رغم تأكيده عدم الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، بسبب ما وصفه بـ”العقم” المستشري في العمل النيابي اللبناني وعدم إمكانية السماح للنائب في ممارسة حقه في التشريع، رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النيابية النائب أنطوان زهرا في اتصال مع “السياسة”، أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها المقرر في أيار المقبل، باستثناء أن يلجأ “حزب الله” للضغط باتجاه التأجيل الذي يراه مناسباً لتنفيذ مشروعه المرتبط بأجندة خارجية، كما بات معروفاً، عدا عن ذلك لا نية لأي طرف بقبول التأجيل.
 
زهرا:العلاقة بين القوات والتيار تسير في الاطار المعقول وكالات / أوضح النائب انطوان زهرا في حديث لاذاعة "صوت لبنان 93,3 "ان "العلاقة بين القوات والتيار تسير في الاطار المعقول، اذ ان المواقف تبنى وفق كل ملف حيث تكون المقاربة انطلاقا من خطه السياسي والوطني"، مشيرا الى "ان هناك خلافا جذريا مع التيار وغيره من الاطراف حول مسألة التواصل مع النظام السوري لحل ملف النازحين حيث نرى ان الامر يتعلق بعودة النفوذ السوري الى لبنان من خلال التطبيع بين الدولتين".
 
زهرا: تفاهم معراب تاريخي ويجب الحفاظ عليه النهار / أكد النائب انطوان زهرا ان “السنة الاولى من العهد وبحسب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي قال انه لا يملك عصا سحرية، لم تكن حسب التوقعات على صعيد السيادة اللبنانية بعد ربط موضوع سلاح “حزب الله” بالأوضاع الاقليمية، باستثناء الانجاز الكبير الذي حققه الجيش في فجر الجرود”.
 
زهرا: المعالجات دون التطرق للمعضلة الأساس لا تنفع وكالات / كشف النائب انطون زهرا في حديث الى "صوت لبنان 93,3" عن ان "وزير الاعلام ملحم الرياشي الموجود في الرياض قد يلتقي الرئيس سعد الحريري وقد تواصلا عبر الهاتف أكثر من مرة"، مشيرا الى ان "امر عودة الرئيس الحريري الى بيروت يتعلق به شخصيا".
 
زهرا: هناك إجراء دستوري لا بد من أن يحصل بدءا من الإستشارات النهار / اكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا خبر زيارة وزير الاعلام ملحم الرياشي للسعودية، مشيراً إلى أن الرياشي تواصل من الرياض مع الرئيس الحريري مرتين منذ السبت الماضي، وبعد اعلان استقالته، وحتى الساعة، لا اعرف ما اذا كان اللقاء بينهما قد حصل”.
 
زهرا: الموازنة لن تتأثر.. لكن حكومة تصريف الأعمال لا تتمتع بكل الصلاحيات الجمهورية / طرحَت إستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري على بساط البحث، مصير عددٍ من الملفات الإقتصاديةّ المهمّة التي كانت قيد البحث، وأبرزها موازنة 2018، وخطة الكهرباء ، وملف النفط والغاز وغيرها.
 
زهرا: عندما نأتي على سيرة الكهرباء “يُكهرب” البعض وكالات / عقد النائب أنطوان زهرا مؤتمرًا صحافيًا اليوم الأربعاء، في مجلس النواب تحدث فيه عن الكهرباء وتمويلها وقال: “عندما نأتي على سيرة الكهرباء، يُكهرب البعض ويصدر ردة فعل وسبق أن قلت “اذا بدك تكذب، ابعد شهودك”، وانا شهودي المحاضر، محاضر مجلس النواب لعام 2011″، وأضاف:”عندما أُقرّ قانون 181، ردّ المستشار الذي أصبح برتبة وزير، ليبقى الوزير الاصلي يمارس مهماته، بأنّه اذا أردت ان تكذب عليك ان تخبىء الجريدة الرسمية. هل تناولت القانون من بعيد او قريب، او مجريات الموضوع؟ الذين استحوا ماتوا”.
 
زهرا: بري منصف بحقنا ولا أستبعد أن يعمل على إعطاء القوات حقها في الحكومة وكالات / رأى النائب السابق أنطوان زهرا أن "الشارع المسيحي يرى ويحاسب والدليل انقلاب الموجة باتجاه الأداء الشفاف والنظيف وتفويض القوات بـ15 نائبا". وأوضح انه لا يسعى لأي منصب وزاري لكنه لن يرفض اذا ارتأت قيادة "القوات" ضرورة وجوده في أي موقع.
 
زهرا: “المهووس” باسيل لا يحتمل أن يكون معه شريك بالسلطة السياسة الكويتية / في سياق السجال القائم بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” حول المشاركة في الحكومة ، بعد الرفض القاطع من قبل رئيس تكتل “لبنان القوي” الوزير جبران باسيل المساواة في التمثيل الوزاري بين تياره و”القوات” في الحكومة الجديدة ، إلا بحسب حجم كل فريق، قاصداً تكتله، اعتبر النائب السابق أنطوان زهرا أن الوزير باسيل لا يتحمل أن يكون معه شريك في السلطة، واصفاً إياه بـ”المهووس” الذي يريد أن يكون الأول والأكثر والأقوى.
 
“حزب الله” ليس بوارد عرقلة التأليف”… زهرا: تحديد حجمنا يعود للرئيسين عون والحريري فقط اذاعة الشرق / إعتبر النائب السابق أنطوان زهرا ان في النظام الديمقراطي، تداول السلطة وتغيير الأشخاص طبيعي جدًا ويعطي دما جديدا للعمل البرلماني خصوصًا داخل اذا تناوب رفاق داخل الحزب الواحد، مشيرًا الى ان النضال والعمل السياسي في “القوات اللبنانية” لن يتوقفا.
 
زهرا: هناك من يحاول الانقلاب على الرأي العام ونعاني عدم التزام في الشراكة وكالات / اعتبر النائب السابق أنطوان زهرا أن حزب "القوات اللبنانية" أخذ تفويضا "ضاعف حجم نوابه، لكن هناك من يحاول الإنقلاب من داخل الصف المسيحي على الرأي العام والتوجهات الشعبية اللبنانية وعلى الحجم السياسي الضخم الذي حصلت عليه "القوات" في الإنتخابات النيابية من خلال التذاكي ومحاولة توزيع الحقائب لتبقى الفضلات لها، لكن الانتخابات النيابية والتفاهمات السياسية والعلاقات الداخلية هي ما تفرض حجمنا التمثيلي".
 
زهرا: باسيل مصاب بخيبة أمل.. وما يصدر عنه لم نقرأه إلّا في كتب الأنظمة التوتاليتارية الشرق الاوسط / رأى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق أنطوان زهرا ، أن “ما يصدر عن الوزير جبران باسيل ، وكلامه حول النزول إلى الشارع، لم نقرأه إلّا في كتب الأنظمة التوتاليتارية”.
 
زهرا: دفاع عون عن “حزب الله” لا يعكس سياسة لبنان الرسمية الشرق_الاوسط / رأى عضو تكتل “الجمهورية القوية”- “القوات اللبنانية”، النائب السابق أنطوان زهرا ، أن “دفاع الرئيس ميشال عون عن سلاح “حزب الله” لا يعكس سياسة لبنان الرسمية الفعلية، بل كان عليه أن يكون متحفظاً حيال قضية خلافية”.
 
زهرا: العقدة ما زالت في منطق التيار الوطني الحر اخبار اليوم / اشار النائب السابق انطوان زهرا الى ان الرئيس المكلف سعد الحريري خلال زيارته الى قصر بعبدا مساء امس الأربعاء اجاب على تساؤلات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حول التشكيلة التي قدمها سابقا، مبررًا الاسباب التي دفعته الى هذا الشكل.
 
زهرا: لن نرضى بالفضلات الباقية اللواء / أوضح النائب السابق انطوان زهرا ان ما تردد عن توزيره هو او سواه هو “تسريبة” اختبارية وان ما يُطرح من اسماء سواء لدى “القوات” او غيرها غير نهائي وغير محسوم، حتى ان موضوع الحقائب لم يُحسم بعد، “لكننا لن نرضى “بالفضلات الباقية”.
 
زهرا: على الرئيس أن يستوعب الجميع وكالات / أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أنطوان زهرا في حديث تلفزيوني أن “لا شك أن الرئيس ميشال عون هو الحكم الأعظم في اللعبة السياسية وعليه أن يستوعب الجميع ويساهم بإيجاد حل لتشكيل الحكومة وذلك قبل عيد استقلال لبنان”.
 
زهرا: الحل بعدم الارتهان لأي مصلحة إقليمية وكالات / أكّد النائب السابق أنطوان زهرا أن “مصلحة لبنان هي بتشكيل حكومة متوازنة وعدم الارتهان لأي مصلحة إقليمية والالتزام بالقرارات الدولية بالمؤتمرات، ورأى أن الحل يكمن بتطبيق مقررات هذه المؤتمرات لأنها لأوّل مرّة اشترطت إصلاحات مُلزمة تساعد على الشفافية والرقابة بتنفيذ المشاريع العامة، ولأول مرة تتناول الشراكة بين القطاعين العام والخاص بأكثر من 60%”.
 
زهرا: الحل متوافر منذ أشهر وكالات / بعدما ساد جوّ من التفاؤل بحلحلة العُقد الحكومية التي عَثَّرت التشكيل مرارًا، وبعد وعود بالتأليف قبل نهاية العام الحالي، اعتبر النائب السابق أنطوان زهرا أن الحل الذي توصلت إليه الأطراف السياسية اليوم كان متوفّرًا منذ أشهر. وقال عبر “تويتر”، “اخيراً وبعد تضييع شهور في المكابرة، تمخض الجبل فولد حلاً، حل متوافر منذ أشهر”. وأضاف أن “شعار بعضهم يبقى: شو ما صار انتصار!!!”.
 
زهرا: وحرير بدك تلبسي تويتر / بعد أجواء سياسية توحي بأن المشاورات في ملف الحكومة عادت إلى النقطة الصفر، غرّد النائب السابق أنطوان زهرا معتبرًا أنه بين “2009 و2019 تبدلت الأدوار ولكن اللاعبين بقيوا هم أنفسهم ويكررون نفس اللعبة: التعطيل…”. وأضاف ممازحًا: “وحرير بدك تلبسي!!!”.
 
زهرا: إمكانية الانتقال من الفوضى الى الانتظام صعبة وكالات / أكد النائب السابق أنطوان زهرا ان الدين العام تطور وارتفع العجز الى أكثر من 8% ووصل الى 11، “واليوم الإنجاز في الموازنة ان يصبح 9% والأهم ضبط الواردات وتحصليها”.
 
زهرا: وصلنا إلى مرحلة العهر السياسي وكالات / استبعد النائب السابق أنطوان زهرا أن “يقدّم وزير المال علي حسن خليل مشروعاً يخلّ بالموازنة”، معتبراً أن “محاولة تحميل سلسلة الرتب والرواتب العبء والعجز الاقتصادي لا يجب أن تحصل”.
 
زهرا: الموازنة تكشف انفصاماً بالشخصيات وكالات / أكد النائب السابق أنطوان زهرا أنه “في الاحتفال المركزي لعيد العمال لفتني توسط السفير السوري الحفل، ليدل ذلك ان غالبية العمال سوريين. وما دام الاقتصاد متراجعاً العامل اللبناني ليس في حال جيدة”.
 
زهرا: “الزايد خي الناقص” تويتر / كتب النائب السابق أنطوان زهرا عبر “تويتر”، “المزايدة لعبة خطره وسيف ذو حدين، تدفع صاحبها الى التهور في إطلاق الأحكام”.