القروض_الاسكانية

 
خفض رسوم التسجيل العقاري “مُسَكِّن” لا يُعالج أزمة الجمهورية / ايفا ابي حيدر رغم مضي نحو 3 أشهر على أزمة الإسكان المتمثلة بتوقف المؤسسة العامة للإسكان عن إعطاء القروض المدعومة من مصرف لبنان، لم تطرح الحكومة بعد اي سياسة اسكانية بديلة، انما اكتفت أمس باقتراح خفض رسوم التسجيل. إلى أي مدى يمكن لهذا التدبير أن يكون ناجعا وأن يساهم في تحريك القطاع؟
 
عقيص: “القوات” بصدد اقتراح عدد من الحلول للتصدي للموضوع الاسكاني وكالات / أشار النائب جورج عقيص الى ان ما تعرض له اتفاق معراب مؤخرًا قابل للترميم والمؤشرات الإيجابية يجب ان تأتي من كل القوى السياسية.
 
الالتزام بمعايير العدالة اساسي في توزيع الحقائب الوزارية واحترام إرادة الناخبين الاحرار: لإيجاد حل لمعالجة مشكلة القروض السكنية في أقرب وقت احرارنيوز / لاحظ حزب الوطنيين الاحرار ان تشكيل الحكومة يدور في حلقة مفرغة مصحوباً بالسجالات والتجاذبات وأحياناً باتهامات التعطيل المتعمد. الاحرار و في اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيسه الاستاذ دوري شمعون وحضور الاعضاء طالب بالتزام معايير العدالة في توزيع الحقائب الوزارية واحترام إرادة الناخبين. علماً ان التضحية الطوعية من قبل اي طرف تزيد صدقيته وتعلي شأنه. .
 
سلامة: نعدّ لإصدار حزمة جديدة من القروض الإسكانية وكالات / أشار حاكم مصرف ​لبنان​ ​رياض سلامة​ إلى “أننا نقوم بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للبنانيين وعلى سلامة ​الليرة اللبنانية​”، لافتاً الى أن “لبنان والمنطقة يعيشان تحديات اقتصادية ومشكلة السيولة بدأت تنقرض بسبب الحروب وانخفاض سعر البترول”.